كلية الهندسة التكنولوجية تحتفل باليوم العالمي لـ IEEE


رم - اقام الفرع الطلابي للجمعية العالمية لمهندسي الطاقة والالكترونيات في جامعة البلقاء التطبيقية كلية الهندسة التكنولوجية (IEEE BAU student branch) احتفالا بمناسبة تاسيس الجمعية حيث تعتبر الجمعية من اهم المراجع لطلاب الهندسة و العلوم لابحاثهم و دراساتهم ، كما تعتبر المرجع الاساسي للشركات و المصانع العالمية و المحلية للحصول على المعلومات و العديد من المواصفات المتفق عليها عالميا تحت مظلة جمعية IEEE

بدات الفعالية بكلمة القاها مشرف الفرع الدكتور اوس القيسي اشاد خلالها بدور الفرع و الخدمات التي يقدمها لمنتسبيه و الطلاب بشكل عام من حيث الورشات و الدورات التدريبية ، ليتم الانتقال بعدها الى الحديث عن الجميعة بشكل عام ، و تميزت الفعالية بطابعها العلمي ليتم عرض بعض القواعد العلمية الثابتة على شكل مسابقات و تحديات للخروج برسالة واضحة قدمها الفرع بان العلم لا يخلو من المرح و ادراك الجميع بجمال العلم و ما يمكن الوصول اليه من خلاله .

كما القى رئيس الجمعية في الاردن الاستاذ الدكتور غيث عبندة كلمة اختصر من خلالها تساؤلات الكثير عن الجميعة بشكل عام و الاحتفال في هذا اليوم بشكل خاص و ما له من دور ايجابي لاحياء ذكرى تركت الاثر الكبير في الكثير من الاختراعات و الابداعات العلمية التي لا نستطيع العيش دونها في هذه الايام .

لياتي بعدها الدور لشركة ' فاب لاب ' للحديث عن معملهم و نشاتهم و مراحل تطورهم حتى وصلوا الى افتتاح العديد من الافرع حول العالم , و قامو بعرض العديد من التقنيات الحديثة كان ابرزها الطابعة ثلاثية الابعاد و آلة القص باستخدام الليزر .

و تميزت الفعالية بحضور عناصر من جهاز الدفاع المدني تحدثوا خلاله عن احتياطات السلامة العامة و طرق الوقاية من المشاكل و الكوارث التي قد تواجه البعض فالكوارث التي قد تواجه البعض في مواقع عملهم ، وبعد ذلك تم عرض لطائرة بدون طيار و التي حلقت في سماء الكلية وسط حضور اعضاء من الكادر الاداري و التدريسي و اعداد كبيره من الطلاب ، و تم توضيح طريقة عملها و اماكن استخدامها من قبل الجهاز و حاجتهم لها .

و اختتمت الفعالية بصورة تذكاريه التقطها اعضاء الفرع من الطلاب بجوار مشرف الفرع و رئيس الجمعية و اعضاء جهاز الدفاع المدني ، لينتشر الطلاب بعدها بين تجمعات المجتمعات العلمية للفرع و الاطلاع على انجازات كل مجتمع و تجربة بعض التقنيات المصممة من خلالهم .





عدد المشاهدات : (3136)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :