الاميرة مارجريتا تزور الهلال الاحمر الأردني


رم -


استقبل الدكتور محمد مطلق الحديد واعضاء اللجنة التنفيذية للهلال الاحمر الاحمر الأردني اليوم الأميرة مارجريتا ولي عهد رومانيا والسفير الروماني في عمان والوفد المرافق لها، حيث استعرض الدكتور الحديد تاريخ الهلال الاحمر الاردني ونشاطاته الانسانية التي يضطلع بها محليا واقليميا وعالميا.


واستعرض الحديد ايضا المهمة الإنسانية التي نهض بها الهلال الاحمر الأردني لمساعدة اللاجئين السوريين منذ بزوغ الأزمة السورية اوائل عام 2011 حتى اليوم، وجهود الجمعيات الوطنية التي ساهمت في عمليات الاغاثة، والعبء الكبير الواقع على الأردن جراء الأزمة رغم ظروفه الاقتصادية الصعبة.


كما زارت الأميرة مارجريتا مستشفى الهلال الاحمر الأردني واطلعت على الدور الإنساني الذي لعبه لمعالجة اللاجئين السوريين من خلال عيادتي الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر العراقي.
و زارت الأميرة كذلك مركز التدريب المهنيللهلال الاحمر الاردني واطلعت على الحرف النسوية التي يقدمها المركز، كالاشغال اليدوية، والتجميل، والتطريز، واعمال القش ودوره في تدريب الفتيات السوريات والاردنيات لتعليمهن مهنة يستطعن مساعدة أنفسهن وعائلاتهن.


وفي نهاية الزيارة - التي حضرها يورج موناتني رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في عمان والدكتور مفتاح طويلب مدير مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر في عمان– قدم الدكتور محمد الحديد للضيفة الرومانية الوسام الذهبي للهلال الاحمر الاردني وهو اعلى وسام يمنحه الهلال الاحمر الاردني تثمينا لهذه الزيارة الكريمة.

 

 

 

 

 




عدد المشاهدات : (9036)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :