الندوة الشهريه للمنتدى الوسطيه للفكر والثقافة


رم - أقام منتدى الوسطيه للفكر والثقافة وبالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم السبت الموافق 7/10/2017 ندوة ثقافية فكرية بعنوان : الثقافة الاسلامية مسؤولية مجتمعية "الأردن نموذجاً " .
وقد بدأت الندوة بكلمة ترحيبية من المهندس مروان الفاعوري الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطيه ، وبين أن رسالة المنتدى تستهدف استبيان الرسالة الثقافية التي توضح الاسلام وحقيقته ، وكيفية النهوض الثقافي الاجتماعي بما يخدم الفرد والأسرة والمجتمع والقيم الاخلاقية والحضارية التي تعيش عليها الامة .
ثم تحدث الدكتور رائد عكاشة رئيس الندوة حول تعميق الثقافة الاسلامية ، والبعد الفلسفي لمصطلح الثقافة في حياتنا .
بدورة بين الدكتور عزمي طه السيد أستاذ الفاسفة الاسلامية في جامعة آل البيت دور المناهج التربوية والتعليمية في تعزيز الهوية الاسلامية للمجتمع ، وبين أن الثقافة تحتل مساحة كبيرة من خلال مصطلحاتها الواسعة ، التي يجب ان تجد ما يفعلها في المناهج المدرسية والجامعية .
أما الدكتور محمد الرواشدة عميد كلية الشريعة في جامعة مؤته ، فقد أشار إلى أهمية دور الخطاب الديني والدعوي في تعزيز الثقافة الاسلامية ، وقال لابد ان يفتح الباب للاجتهاد و ان يفتح الباب للمنهج الوسطي ، ونحن بحاجة إلى احياء مدرسة في الاحياء والتجديد ، بعيدة عن التعصب وتجيب عن التساؤلات المعاصرة ، وقال نحن نحتاج إلى خطاب ديني يحترم الانسانية .
أما الدكتور عامر الحافي ، فتحدث حول دور الاعلام في الثقافة الاسلامية ، وقال : يجب أن يكون الخطاب الديني والثقافي متاحاً في الاعلام ، بحيث يحمل الاعلام الهم الثقافي وينتقل من حالة السكون إلى حالة الحركة التي تنتج معرفة وثقافة متوازنة وسطية وشاملة .
وقد استمع الحضور المكون من رجال الفكر والسياسة والثقافة والدعوة الاسلامية والاعلام إلى مداخلات ثقافية أثرت موضوع الندوة .




عدد المشاهدات : (4423)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :