لطوف ترعى افتتاح اعمال معرض التراث الفلسطيني في عمان


رم -


 - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف أمس يرافقها وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر غادة والي اعمال المعرض الثامن لدعم صمود الاهل في فلسطين والحفاظ على التراث الفلسطيني الذي اقيم في قاعة نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين بالتعاون مع سفارة فلسطين في عمان.
ونظم المعرض مؤسسة المرأة الفلسطينية فى عمان، حيث يدرب ويشغل أكثر من ٦٠٠ امرأة في الاردن، ويتيح لهن دخلا، وتوجه أرباح مبيعاته لتمويل الدراسة الجامعية للشباب الفلسطينىي.
واشادت الوزيرة لطوف بالمعرض ورقي المنتجات التي يقدمها ورسالته التي تساعد السيدات على العمل والانتاج ومساعدة الشباب على الدراسة .
كما اثنت الوزيرة والي على جودة وجمال المعروضات التراثية المقدمة في المعرض. جاء ذلك على هامش اجتماع الدورة السبعين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في الاردن والذى يحضر للقمتين العربية 2018 والتنموية 2019.

ويحتوي المعرض الذي يستمر 3 ايام على مطرزات فلسطينية تقليدية تم تحديثها وحياكتها يدويا بطريقة تعكس رقي هذه الحضارة واصالتها بالاضافة الى الخزفيات والخشب والكتب.
كما يتضمن المعرض ركنا للمأكولات الشعبية الفلسطينية وطبق الخير وعروض للدبكة الفلسطينية والافلام.




عدد المشاهدات : (5844)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :