‘‘اقرأ لي‘‘ .. مبادرة لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تعليم الإنجليزية للطلبة


رم - أطلقت وزارة التربية والتعليم أمس مبادرة "اقرأ لي"، لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللغة الانجليزية للطلبة من الصف الاول الاساسي وحتى الثاني عشر (التوجيهي).

وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع الشركة المتقدمة لخدمة الحاسوب، وتهدف الى مساعدة الطلبة في تعلم الانجليزية، التي يشكل تعلمها واتقانها تحديا لعدد كبير من الطلبة.

وتستخدم المبادرة تطبيقا خاصا على الهواتف الذكية لتعليم الطلبة القراءة الصحيحة للدروس والنصوص في كتب الانجليزية من ناطقين بها، وبما يسهم بتعليم الطلبة اللفظ الصحيح للكلمات والمفردات.

وتتميز بسهولة استخدام الطلبة والمعلمين للتطبيق، وسهولة اختيار الدروس الانجليزية لأي صف، وإمكانية تكرار الاستماع للدروس الإنجليزية في أي وقت بالمدرسة والمنزل وفي أي مكان آخر.

ونشرت الوزارة، المبادرة على موقعها الإلكتروني، موضحة كيفية استخدام التطبيق الخاص بها، وذلك على الرابط www.moe.gov.jo/readforme
وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتطوير العملية التربوية وتحسين مخرجاتها، مشيرا إلى حرص الوزارة على تبسيط ما يتعلق بتدريس الطلبة، واستثمار التكنولوجيا في هذا المجال، والاستفادة من انتشارها الكبير.

وقال ان هذه المبادرة ستسهم بزيادة قدرة الطلبة على الفهم والاستيعاب، مشيرا إلى اعتزاز الوزارة بالمؤسسات الوطنية التي تتبنى هذا النوع من المبادرات الابداعية.

وأضاف الرزاز ان الوزارة تتطلع لتعميم المبادرة، وتمكين الطلبة من الاستفادة منها، وقياس اثرها على فهمهم في مراحل متقدمة.

وأثنى على جهود الخروج بهذا الانجاز الكبير، أكان من الشركة أو من كوادر الوزارة في إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم وإدارة المناهج.

بدورها، قالت المهندسة هالة زواتي من الشركة، ان "هذه المبادرة، لا تغني عن دور المعلم في الغرفة الصفية، غير انها اداة مساندة لهم، وتعد خدمة مجانية للطلبة".

وعرضت في حفل الاطلاق، طريقة استخدام المبادرة، باستخدام الهواتف الذكية او اجهزة التابلت، عبر تطبيق خاص بقراءة رموز (QR Codes)، اذ ستزود الطلبة برموز الدروس المسجلة، والتي يمكن للطالب الاستماع لأي منها عبر (QR Code) الخاص بالدرس، باستخدام تطبيق الهاتف الذكي، ومن ثم الاستماع للتسجيل الصوتي للدرس.

إلى ذلك، أكدت وزارة التربية أن تطبيق المبادرة، يأتي كأداة لمساعدة الطلبة ومعلميهم على رفع قدرتهم في تعلم وتعليم الإنجليزية.
وأشارت إلى أن استخدام هذا التطبيق غير الزامي، ولا يترتب عليه أي تكلفة مالية، ولا يتطلب امتلاك الطالب لجهاز ذكي خاص به، بل يمكنه استخدام أي جهاز ذكي لأي من ذويه. الغد



عدد المشاهدات : (8332)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :