استكمال الدراسات لإشغال 4 مساكن أسر عفيفة في عجلون


رم -
رم- عجلون






 استكملت اللجنة الرئيسية المكلفة بتحديد الأسرالعفيفة في محافظة عجلون أمس اجراء الدراسات اللأزمة لتحديد الأسر الأشد فقرا تمهيدا لإعادة توزيع أربعة مساكن أسر عفيفة  خلت من نازليها في مناطق مختلفة من المحافظة لأسباب مختلفة.
وأشار محافظ عجلون فيصل القاضي أنه تم التنسيب لوزارة التنمية الاجتماعية لاشغال هذه المساكن بمنتفعين جدد بعد اجراء دراسات متأنية لهم من قبل لجنة مخصصة لهذه الغاية برئاسته وعضوية ممثلين عن مديريات التنمية الإجتماعية والأوقاف والجهات الأمنية، مؤكدا أنه تم إعتماد أسس ومعاير محددة بالنقاط لضمان العدالة وشمول الأسر الأشد فقرا.
وكانت هذه المساكن خصصت لأسر فقيرة في مناطق مختلفة من المحافظة سابقا ضمن مشروع مساكن الأسر العفيفة في مرحلتيه الأولى والثانية والذي كان أمر به جلالة الملك عبدالله الثاني قبل عدة سنوات. وأوضح مدير تنمية المحافظة وليد عبيدات أن هذه المساكن الموزعة في مناطق عنجرة والوهادنة وصخرة خلت من أصحابها نتيجة أسباب مختلفة كالوفاة أو دخول السجن أو تحويل الأطفال إلى مؤسسات الرعاية التابعة لوزارة التنمية الإجتماعية أو عودة الزوجة إلى ذويها عقب وفاة الزوج أو زواجها خارج المحافظة.
وأكد أنه تم مخاطبة الوزارة بخصوص الشقق غير المشغولة ضمن كشوفات تبين رقم الوحدة واسم الأسرة والسكن، لافتا إلى أن مجموع عدد مساكن الأسر العفيفة في المحافظة يبلغ 128 مسكنا موزعة في خمس مناطق هي كفرنجة 30 مسكنا، وعنجرة 29 مسكنا، وصخرة 27 مسكنا، والوهادنة 26 مسكنا، وعين جنا 16 مسكنا. 
وأضاف عبيدات أن المديرية تقوم بزيارات تتبعية لمساكن الأسر العفيفة للوقوف على الأوضاع السكنية للأسر المقيمة في تلك المساكن، ورصد المخالفات والتجاوزات ومعالجتها، مشيرا إلى أنه تم ترشيح أربع أسر أخرى انطبقت عليها الأسس والشروط المتبعة لإشغال الوحدات السكنية غير المشغولة في منطقة اسكان الوهادنة التابع للوزارة.  
وبين أن فريقا من مهندسي الوزارة قام بزيارة إلى عشر أسر تقدمت بطلبات الإستفادة من مشروع الوزارة للمرحلة السادسة في مختلف مناطق المحافظة، إضافة إلى إعداد تقرير يبين واقع الحال لإحدى الأسر التي تقدمت باستدعاء لوزيرة التنمية خلال زيارتها للمحافظة مؤخرا تطلب فيه مسكنا. (الراي)



عدد المشاهدات : (77792)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :