ضبط 1700 عامل وافد مخالف خلال اسبوعين


رم -
رم- عجلون





قال تقرير صادر عن وزارة العمل الحملة التفتيشية للوزارة ضبطت خلال الاسبوعين الماضيين نحو 1700 عامل وافد مخالف لشروط الاقامة والعمل وتوزعت هذه المخالفات 576 مخالفة ضبط ، 476مخالفة لقانون العمل ، 100 مخالفة لقانون الاقامة والحدود ، فيما بلغ عدد المسفرين 485 حالة ، اما الذين تم الغاء تسفيرهم لاسباب انسانية 58 حالة. امين عام وزارة العمل مازن عوده قال ان الوزارة ستوفر كل الامكانات لتواصل الحملة مهامها بما في ذلك زيادة عدد فرق التفتيش وتقسيم دوام الحملة التفتيشية الى فترتين صباحية ومسائية وتوفير وسائل النقل ، مشيرا الى ان مديرية التفتيش ومفتشي العمل هم الذراع الفاعلة للوزارة في ضبط وتنظيم سوق العمل ولضمان تطبيق التشريعات. واكد في تصريح لـ"الدستور" ضرورة تطوير نظام التفتيش من خلال وضع برنامج تدريبي متميز ورفد المفتشين بالتقنيات التي تسهل مهمتهم ، مطالبا المفتشين باعتماد الحوار مع أصحاب العمل خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأضاف ان الوزارة ستعمل على تطوير التفتيش من خلال إنشاء أقسام جديدة تعنى بضبط جودة التفتيش وتوفير البيانات والاحصاءات المتعلقة بالتفتيش.

وبين ان الوزارة في اطار خططها المستقبلية ستركز على تطوير جهازها التفتيشي من خلال زيادة اعداده مشيرا الى ان اعداد المفتشين بلغوا حتى نهاية العام الماضي نحو 139 مفتش عمل من كلا الجنسين مؤكدا سعي الوزارة على تطوير كفاءاته وامكاناته.



عدد المشاهدات : (73825)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :