اغلاق مسجد في معان بسبب غياب السلامة العامة


رم -
رم- معان





حمل مواطنون في مدينة معان لجنة السلامة العامة  في المحافظة مسؤولية اغلاق احد مساجد المدينة بسبب انتشار الحشرات فيه لوقوعه بالقرب من حظيرة للاغنام.
وقالوا ان هذه المره الثالثة التي يتم فيها اغلاق مسجد المدينة  بسب الحشرات وانتشار الروائح الكريهة في ظل غياب الجهات الرقابية في المدينة.
واشاروا ان محاولات عده فشلت في اجبار مالك الحظيرة اغلاقها ونقل اغنامه الى موقع اخر ما دفع القائمين في مديرية اوقاف معان لاغلاق المسجد لحين ايجاد حلول مناسبة.
وقال المواطن عبد القادر المعاني ان مسجد المدينة  يعتبر من المساجد التي يرتادها الكثير من المصلين كونه يقع في منتصف المدينة وبالقرب من الاسواق التجارية الامر الذي احدث حالة من الارباك لكافة المصلين في البحث عن مسجد اخر  لتأدية الصلاة فيه.
واستغرب المعاني تجاهل لجنة السلامة العامه في المحافظة من متابعة الموضوع وترحيل حظيرة الاغنام من منتصف المدينة واعادة فتح المسجد الذي تم اغلاقه من قبل مديرية الاوقاف.
 بدوره المواطن خالد ابو رخيه ناشد محافظ معان رئيس لجنة السلامة العامة وبلدية معان  تطبيق القانون المتصل بالصحة وحماية البيئة على المخالفين وتحويلهم الى القضاء خاصة في ظل الاضرار التي يلحقونها بالمواطنين وبصورة تضمن لمرتادي المسجد اداء فرائضهم بعيدا عن الروائح الكريهة والحشرات الناقلة للامراض. 
رئيس بلدية معان الكبرى خالد ال خطاب اكد بدوره ان دور  البلدية ينحصر في تحرير المخالفات لاصحاب حظائر الاغنام وانه تم الكتابة اكثر من مرة للجهات ذات العلاقة لمنع اصحاب الحظائر داخل المدينة من تربية المواشي نظرا لما تلحقه من اضرار على الصحة والسلامة العامة.
وطالب بتفعيل دور لجنة السلامة العامة والجهات التنفيذة في المحافظة لمحاسبة الكثير من الجهات المخالفة في المدينة والتي باتت تشوه المدينة وتلحق الكثير من الاضرار بالمواطنين.
مدير اوقاف معان الشيخ عبد السلام دويرج اوضح من جانبه بان مديرية الاوقاف اتخذت قرار اغلاق المسجد للمصلحة العامة وحفاظا على المصلين خاصة مع الانتشار الكثير للحشرات داخل المسجد والروائح الكريهة المنبعثة من حظيرة الاغنام الملاصقة للمسجد.
 واكد انه تم التنسيق مع مديرية زراعة معان لتنفيذ حملة رش داخل المسجد للقضاء على الحشرات وانتظار تدخل لجنة السلامة العامة لترحيل الاغنام بجانب المسجد ليصار الى اعادة فتحه امام المصلين.
واكد دويرج ان المسجد تم اغلاقه 3 مرات بسبب نفس المشكله في ظل غياب الجهات الرقابيه في المحافظة. (الرأي)



عدد المشاهدات : (15606)

تعليقات القراء

ايمان اسماعيل البزايعة المعاني
حسبي الله ونعما وكيل
06-08-2010 12:00 AM
معن كريشان
السبب المباشر هو عدم اكتراث المسؤولين في مديرية اوقاف معان فأنا من الاشخاص الذي خاطبنا مدير اوقاف معان اكثر من مرة ولكن عبثا.
08-07-2010 12:00 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :