58% نسبة انجاز البنية التحتية للمشروع السياحي في الكرك


رم -
رم- الكرك



بلغت نسبة الانجاز في مشروع تمديد شبكة المياه في الكرك 95 بالمئة ، كما بلغت الاعمال المنفذة في البنية التحتية للمشروع السياحي الثالث في المدينة 58 بالمئة ، اضافة الى إنهاء أعمال شركة الاتصالات داخل المدينة ما يبشر بانتهاء المشروع قبل وقته المحدد.

" الدستور" رافقت المدير المشرف المهندس معتز الشوارب والمقاول سالم العواسا وتجولت بين المناطق التي شملها المشروع ، حيث بين الشوارب أن المشروع ساهم في توفير البنية التحتية لجذب المزيد من الاستثمارات السياحية للمدينة عقب انتهاء أعماله.

وقال الشوارب ان شبكة مياه الكرك كانت تسجل أعلى فاقد للمياه على مستوى المملكة لاهترائها ، ما توجب اعادة هيكلتها حيث تم تمديد خطوط المياه والوصلات الى المواطنين بمواصفات جيدة وسهلة تمكن المواطن من الاطلاع على عداده في أي وقت يشاء بعد أن تم نقل العدادات من الأسطح الى الأرض على حساب المشروع.

وحول عملية تصريف مياه الامطار والتي كانت سطحية وتتسبب في حدوث انجرافات ومعاناة للمواطنين ، خاصة في فصل الشتاء ، لافتا الى أنه 85 بالمئة من أعمال تصريف مياه الأمطار أنجزت ، كما يتم التباحث مع الجهات المختصة حول كيفية تفادي اغلاق هذه المنطقة والتي سيستمر العمل فيها لمدة أسبوعين حرصا على استمرار ايصال الحالات المرضية الى المستشفى الايطالي ، لافتا الى بقاء 400 متر فقط من اعمال تصريف مياه الأمطار.

وأشار الشوارب الى أن المشروع ضمن ايصال المياه ووصلات الصرف الصحي الى المناطق الفارغة داخل المدينة تمهيدا للاستفادة منها مستقبلا عند استثمارها من قبل أي جهة كانت ، اضافة الى بناء جدران استنادية في شارع طلال على ارتفاع 12 مترا وطول 120 مترا ، حيث ستبدأ أعمل التشييك على الأرصفة وتأثيث الشوارع وانهاء أعمل الكهرباء والزراعة ، اضافة الى اقامة ممرات تراثية ستكون مصممة لمرور السياح الذين سينطلقون من مجمع السيارات في البركة سيرا على الأقدام باتجاه مسجد صلاح الدين مرورا بكنيسة اللاتين ثم كنيسة الروم ثم المسجد العمري ثم شارع الملك حسين وسط المدينة.

وبين ان الممر الثاني سيكون من نفق البركة بواسطة أدراج بعضها معلق وتبدأ باتجاه منطقة الثلاجة وصولا الى القلعة وتكون هذه الممرات مميزة عن الأحياء الأخرى من حيث نوعية الكندرين والبلاط العجلوني.

وبين أن الممر التراثي المشار اليه يتضمن اعادة تأهيل شبكة الكهرباء والاتصالات من خلال وضع أعمدة عليها فوانيس زئبقية وزراعة الأشجار وتأثيث الشارع بشكل كامل ، لافتا الى ان المشروع شمل تركيب أربع اشارات ضوئية احداها عند مدخل الكرك البركة ، والثانية عند رأس البركة ، والثالثة عند مدخل الأغوار ، والرابعة عند مدخل شارع طلال من الميدان ، مبينا أن كلفة أعمال البنية التحتية للمشروع بلغت 11 مليون دينار .

من جانبه اعتبر المقاول المحالة عليه أعمال التبليط والتأثيث للشوارع من ائتلاف الشركات المنفذة للمشروع سالم العواسا أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في الجوانب الاقتصادية والسياحية والثقافية لمدينة الكرك كباقي المدن السياحية التي نفذت فيها مشروعات مشابهة في عدد من الدول العربية. (الدستور)



عدد المشاهدات : (15482)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :