حمامات عفرا تستقبل زوارها من 7 صباحا وحتى 12 ليلا


رم -
رم- الطفيلة


قررت لجنة إدارة مواقع حمامات عفرا المعدنية والبربيطة والسلع السياحية في محافظة الطفيلة تحديد ساعات استقبال الزوار من الساعة السابعة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا اعتبارا من بداية شهر حزيران المقبل .

وقال مدير سياحة الطفيلة أمين سر اللجنة رائد الربيحات أن هذا القرار جاء لعدة اعتبارات من ضمنها مراعاة الطاقة الاستيعابية لموقع عفرا المعدني الذي يشهد حاليا حركة سياحية نشطة تفوق 20 ألف زائر شهريا، علاوة على منح الكادر الوظيفي في الموقع فرصة للقيام بأعمال الصيانة والنظافة لبرك المياه الساخنة ومجرى الوادي، وحفاظا على ديمومة نظافة الموقع، فيما سيتم منع دخول الزوار خلال الفترة التي تم تحديدها من الساعة الثانية عشرة ليلا وحتى السابعة صباحا باستثناء الزوار الذين لديهم حجوزات مسبقة في شاليهات وخيم الموقع .

وأشار الربيحات إلى قرار اللجنة الذي منع كذلك زوار الموقع من المبيت على المسطحات والمصاطب، حفاظا على نظافة الموقع وتوفير أجواء الهدوء والراحة لزوار المبيت من اصحاب الحجوزات في الشاليهات والخيم، لافتا بان موقع عفرا يعد نقطة جذب سياحية هامة على خريطة السياحة العالمية .

وتمتاز مياه عفرا المعدنية حسب الدراسات العلمية، بخواص علاجية وطبية مميزة خاصة لمرضى الأعصاب والعظام والمفاصل والتشنجات العضلية وأولئك الذين يعانون من أمراض الروماتيزم، فيما تتدفق المياه في وادي عفرا من نحو 15 نبعا على امتداد الوادي بكمية جريان تصل إلى نحو 500 لتر في الثانية بحرارة تتراوح ما بين 45 – 48 درجة مئوية ثابتة خلال مختلف فصول السنة .

وتصل درجة الحرارة في احدى البرك المسماة المقلى الى 51 درجة مئوية في حين تحوي المياه المعدنية الساخنة في عفرا على الكالسيوم والصوديوم، والمغنيسيوم، والبايكربونات والكلوريد والكبريتات، فيما اطلق على هذه المياه بالمياه الرادونية بفعل تركيز عنصر الرادون . (بترا)



عدد المشاهدات : (29697)

تعليقات القراء

علاء ميثلوني
يسعد رب الطفيلة واللي فيها ناس أطايب
06-01-2012 11:16 AM
فادي الصقرات
احلى اشي بالعالم الطفيلة
14-05-2011 10:37 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :