فريق من سلطة المصادر الطبيعية يجري اختبارات للمنازل المتصدعة في المرج


رم -
رم- الكرك


 اجرى فريق فني متخصص من سلطة المصادر الطبيعية عمليات اختبار لأراضي المنطقة التي حدثت فيها تصدعات ,وتشققات خطره في عدد كبير من منازل المواطنين في المنطقة الغربية من ضاحية المرج بمدينة الكرك واستدعت اخلاء عدد من تلك المساكن.  وقال رئيس الفريق الجيوفيزيائي نضال الجاحد ان الاختبارات اجريت باستخدام احدث المجسات المتطورة في العالم والتي تكشف عن طبيعة المنطقة لبيان الاسباب التي ادت الى حدوث الانزلاقات وبالتالي تصدع المنازل وعلى عمق (25) مترا وبين انه سيتم بعد انتهاء الاختبار اعداد تقرير فني شامل حول الموضوع وتزويد الجهات المختصة به.
 واوضح الجاحد ان الهدف من اجراء الاختبار معرفة وجود تصدعات تحت التربة اولا في منطقة العمل التي اشار الى انها تتشكل من تكوينين جيولوجيين مختلفين احدهما معتمد كصخر اساسي والثاني تربة مفككة والتي بنيت المساكن المتضررة عليها . (الرأي)



عدد المشاهدات : (14780)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :