إعتصام لأصحاب وسائقي الحافلات على خط عمان - معان/ ومعان - الزرقاء


رم -
رم- معان





 نفذ سائقو الحافلات العاملة على خط عمان – معان ومعان – الزرقاء الاثنين اعتصاما في مجمع السفريات في مدينة معان احتجاجا على التصاريح المؤقتة التي تمنحها هيئة تنظيم قطاع النقل العام للحافلات من عمان ومحافظات الوسط والشمال لنقل الركاب الى معان وبالعكس.

وقال المتحدث باسم السائقين علي عبد الجليل آل خطاب لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الاثنين أن هذه الباصات تقوم بنقل الركاب من مجمع الجنوب في عمان ومحافظات الوسط والشمال المختلفة الى مدينة معان بموجب التصاريح الممنوحة اليهم، مؤكدا ان هذا الامر بات يضر بمصالحهم وعملهم في ظل الالتزامات المالية الكبيرة المترتبة عليهم .

واكدوا خلال لقائهم مساعد محافظ معان صلاح قباعه، ان هذه الباصات تعمل على نقل الطلبة والركاب من عمان ومحافظات الوسط والشمال الى معان ايام الاحد والخميس من كل اسبوع فيما تتراجع حركة النقل بقية ايام الاسبوع .

وطالبوا هيئة تنظيم قطاع النقل ضرورة وقف التصاريح المؤقتة والزام جميع وسائط النقل داخل الممكلة وبخاصة على الخطوط الخارجية بالعمل ضمن مساراتها حفاظا على مصلحة المستثمرين في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وتضمنت مطالب السواقين تعديل اجور النقل على الخطوط بما يتناسب وارتفاع اسعار المحروقات الذي ما زال يشهد ارتفاعا محليا رغم انخفاضه عالميا.

وطالبوا الهيئة والجهات المعنية الاخرى ضرورة اعادة هيكلة مجمع السفريات في مدينة معان والذي يفتقر الى الكثير من الخدمات كالمظلات والمقاعد وأماكن وقوف الحافلات.

بدوره اوضح مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام المهندس جميل مجاهد خلال اتصاله بالسواقين حرص الهيئة على توفير جميع متطلبات النقل الامن والمريح للمواطنين.

وقال مجاهد ان الهيئة ستعمل على اعادة النظر في جميع التصاريح المؤقتة الممنوحة للباصات خارج خطوطها ومساراتها الرسمية، مبينا ان الهيئة تعمل على دراسة جميع خطوط النقل داخل المملكة بما يوفر متطلباتها واحتياجاتها من وسائط النقل.

وبين ان مجلس ادارة الهيئة قرر في وقت سابق اعادة دراسة اجور النقل بما يتوافق مع ارتفاع اسعار المحروقات محليا .

وقال ان الهيئة ستعمل بالتعاون مع رجال السير والدوريات الخارجية على مراقبة الحافلات والتدقيق عليها والتأكد من التزامها بمساراتها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. (بترا)



عدد المشاهدات : (17462)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :