مواطنون في الكورة يشتكون تداعيات توقف مناوبة صيدلية طوارئ المستشفى


رم -
رم- اربد






اشتكى مواطنون في لواء الكورة من تداعيات توقف صيدلية طوارئ مستشفى الاميرة راية عن المناوبة بعد الساعة الثانية عشرة ليلا والتي تحول دون تمكنهم من المعالجة في قسم الاسعاف والطوارئ والحصول على العلاجات اللازمة.

وقال المواطنون محمد عبدالرحمن بني عيسى وحسين ربابعة واحمد الدومي واحمد حميدات ان ايقاف صرف الادوية التي يقررها طبيب الاسعاف في المستشفى للحالات المرضية المراجعة بعد منتصف الليل الحق ضررا بالمراجعين مشيرين ان قرار ايقاف الصيدلية عن المناوبة خاطئ ويقتضي تصويبه.

وفي السياق ذاته اشتكى المواطنون محمد احمد ملحم وحسين بني يونس ومحمود الزعبي من عدم مناوبة صيدليات القطاع الخاص لـ 24 ساعة مشيرين الى ان اللواء بامس الحاجة الى مناوبة الصيدليات حيث الكثافة السكانية وحاجة المرضى الى علاجات قد تصرف لهم من قبل اطباء في اوقات متأخرة من الليل.

وبرر اصحاب صيدليات خاصة عدم مناوبة صيدلياتهم الى عدم الحاجة ومناوبة بعضها حتى الثانية عشرة ليلا وفق برنامج معتمد بين مساعد مدير عام صحة محافظة اربد للواء الكورة الدكتور حسن عبيدات ان مناوبة صيدليات القطاع الخاص لـ 24 ساعة يحتاج الى توفير ثلاثة صيادلة على الاقل للتمكن من التغطية على مدار الساعة وهذا امر غير متوفر في صيدليات الكورة والتي يصل عددها الى 8 ، ست منها في المركز الاداري للواء.

ودعا المواطنين الى التبليغ عن أي صيدلية لا تتقيد ببرنامج المناوبات الذي يستمر صيفا حتى الثانية عشرة ليلا وحتى الحادية عشرة ليلا شتاء موضحا بان برنامج المناوبات في اللواء يتم توزيعه على الجهات والدوائر المعنية في اللواء بدوره اشار متصرف اللواء نوفان عوجان الى عزم المتصرفية مناقشة امكانية مناوبة الصيدليات لما بعد منتصف الليل مع اصحاب الصيدليات قريبا.

اما مدير مستشفى الاميرة راية الدكتور زياد عبنده فقد اكد تزويد قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى بمكيات كافية من المسكنات التي تكثر الحاجة اليها في القسم لمعالجة غالبية الحالات المرضية والتي غالبا ما تكون تشكو من الام ناتجة عن التهاب في الامعاء او المفاصل او الظهر او المسالك البولية او تقيؤ او اسهالات وجميعها لا يمكن معالجتها بوصفات ادوية وانما تعالج بمسكنات تريح المرضى حتى اليوم التالي والذي يمكن خلاله مرجعة الطبيب الاخصائي لافتا بان بعض المسكنات يصل سعلر الواحدة منها الى 45 دينارا.

واضاف بان حالات اخرى من الحالات المراجعة يتم ادخالها للمستشفى وحسب تشخيص طبيب الاسعاف وبعضها الاخر يعالج بالمغذي وبخاصة حالات الاسهال عند الاطفال.

من جهة ثانية اكد مدير المستشفى ردا على سؤال حول انعكاسات استمرار نقص بعض التخصصات الطبية في المستشفى على خدمات المستشفى متابعة توفير احتياجات المستشفى من التخصصات الطبية والتي تغطى حاليا من خلال اطباء في مستشفى الاميرة بسمة وفق برنامج تغطية من قبل مديرية صحة محافظة اربد لافتا الى تعزيز اطباء العيون ومباشرته اجراء عمليات جراحية دقيقة بعد ان تم تزويده من خلال مشاريع المبادرات الملكية السامية باجهزة حديثة ومتطورة لجراحة العيون --(بترا)



عدد المشاهدات : (15319)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :