شمول 6 الاف مستفيد بخدمات الضمان باربد في ستة اشهر


رم -
رم- اربد



شملت خدمات الضمان الاجتماعي في اربد ستة الاف مستفيد منذ بدء مشروع التوسع بمظلة الضمان الذي ابتدأ تنفيذه في الاول من تشرين الثاني من عام 2009 .

وقال مدير فرع المؤسسة باربد ابراهيم السكران لـ(بترا) ان الفرع نفذ 14 الف و533 جولة تفتيشية وزيارة ميدانية لـمنشآت ومؤسسات مختلفة في المحافظة خلال الشهور الستة الماضية؛ للشمول الاجباري لاصحاب العمل كافة ؛ لتحقيق الامان الاجتماعي والاستقرار الاقتصادي للمواطنين .

واشار الى ان الفرع يعد لاطلاق المرحلة الثالثة من المشروع مع بداية شهر حزيران المقبل لتشمل الوية بني كنانة والكورة والطيبة والوسطية مبينا انه تم البدء بتطبيق مشروع التوسع بمظلة الضمان ضمن المرحلة الاولى في لواء قصبة اربد في الاول من كانون اول الماضي والوية الرمثا والاغوارالشمالية وبني عبيد والمزار الشمالي في شباط من العام الحالي ضمن اعمال المرحلة الثانية.

وقال ان الضمان تسعى الى تحقيق التكافل الاجتماعي وتكافؤ الفرص بين المواطنين لحمايتهم من اصابات العمل والعجز والشيخوخة ولتأمين حياة مستقرة لهم عند كبرهم، داعيا المواطنين الى الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي.

وعن برامج الفرع التوعوية بين السكران انه تم بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وغرف التجارة والصناعة وبلدية اربد الكبرى ومكاتب العمل النقابات المختلفة لعقد ورش عمل ومناقشات ومحاضرات لتوضيح نقاط القانون المؤقت الجديد للضمان الاجتماعي .

وبخصوص اشراك ربات البيوت بمظلة الضمان اكد السكران اهتمام الضمان بحقوق المرأة ودعمها لتأخذ دورها في المجتمع الى جانب الرجل بتحقيق التنمية المستدامة موضحا انها عند مراجعة الفرع بحاجة الى صورة للهوية الشخصية وتحديد فئة الراتب من 150 دينارا لغاية الالف دينار، وبذلك تكون خاضعة لاحكام الاستفادة من راتب الضمان في العجز والشيخوخة والوفاة .



عدد المشاهدات : (14223)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :