مدير إدارة مياه عجلون ينفي ايقاف ضخ مياه بئر الصفصافة


رم -
رم- عجلون



 نفى مدير إدارة مياه عجلون المهندس أحمد الغرايبة ايقاف ضخ مياه بئر الصفصافة الذي يغذي مناطق الساخنة والجبل الأخضر والزراعة والشكاره.

وقال المهندس الغرايبة في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس أنه تم في وقت سابق ايقاف النبع لأيام معدودة للتأكد من سلامة المياه بسبب وجود عكورة من المياه الخارجة من النبع، مبينا أنه وبعد التأكد من الفحوصات المخبرية الدورية التي أجرتها المديرية بالتعاون مع الصحة كانت المياه مطابقة للمواصفات حيث تم تشغيله لايصال المياه لخدمة التجمعات السكانية التي يغذيها.

وأكد المهندس غرايبة صلاحية وسلامة المياه التي تصل للمواطنين عبر الشبكات بعد تنفيذ أعمال صيانة وتركيب فلاتر للتغلب على التلوث الذي حدث منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بسبب مادة الزيبار.

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين في مناطق صخرة وحي نمر وعنجرة من عدم انتظام دور المياه التي تصل إليهم، أوضح الغرايبة أن منطقة حي نمر تم ضخ المياه إليها، فيما سيتم ضخ المياه إلى منطقتي حي سكرين وشارع عمان في بلدة عنجرة بعد ذلك، نافيا أن تكون هناك أزمة مياه في بلدة صخرة.

وأشار إلى أن عدد المشتركين في شبكة المياه17250 مشتركا منهم حوالي5 الاف مشترك في مناطق كفرنجة وعنجرة وعين البستان، لافتا إلى أن شكاوى المواطنين في هذه المناطق من ضعف وصول المياه إليهم يعود إلى أن الوضع الطبيعي أن يكون لكل منزل عداد منفصل، غير أن كثيرا من المنازل ذات الاشتراك الواحد يرتبط بها بين4 - 5 منازل وهذا ما يؤدي إلى ضعف المياه رغم أن ذلك مخالف للقوانين والأنظمة.

وأكد الغرايبة أن المناطق التي تشكو من ضعف وصول المياه إليها يتم تزويدها بصهاريج السلطة، ولكن حسب الدور بعد أن يتم قطع فيشة ولا يمكن أن يتم تجاوز الدور تحقيقا للعدالة، مشيرا إلى أن هناك أعدادا كبيرة من صهاريج المياه المرخصة من قبل الصحة والسلطة وبتصريح من المحافظ تنقل المياه الصالحة للشرب للمواطنين. (بترا)



عدد المشاهدات : (36915)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :