إليكِ .. أسباب وعلاج تقصف الشعر


رم -

تقصف الشعر مشكلة صعبة تؤرق معظم الفتيات ، لذا يقدم لكِ خبراء الشعر بعض الأسباب التي تؤثر على جمال شعرك وتجعله مقصف الأطراف .

ـ المبالغة في استعمال الشامبو، خاصة إذا كان الشعر جافا في الأصل.

ـ المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة.

ـ تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو ما زال رطباً.

ـ محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة.

ـ المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب.

ـ المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده.

أما طرق علاج تقصف الشعر فهي:

الابتعاد عن المستحضرات التي تدعي علاج تقصف الشعر، لأن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول " الغراء " لبضع ساعات أو أيام فقط ويعود بعدها الشعر للتقصف من جديد مما يضر بالشعر.

ـ قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة، وتذكري انه كلما كان شعرك طويلا تطلب عناية أكبر، وبالتالي زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف التي ذكرناها سابقاً.

ـ استعملي الملطف " البلسم " بعد كل شامبو، لأن الطبقة التي يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفي عليه لمعاناً وتجعله سهل التمشيط والتسريح .

ـ لفي شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة، فالشعر الرطب أكثر عرضة للتكسر.

ـ مشطي شعرك وبرفق بمشط ذي أسنان متباعدة، ولا تفرشي الشعر أبدا وهو رطب، ثم فكي تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعودا باتجاه فروه الرأس.




عدد المشاهدات : (13840)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :