ضبط 20 حالة استخدام غير مشروعة للمياه في عجلون


رم -
رم- عجلون


ضبطت إدارة مياه محافظة عجلون منذ بداية العام الحالي 20 حالة استخدام غير مشروعة في مناطق مختلفة من المحافظة التي يزيد عدد الاشتراكات فيها عن ألفي مشترك.

وقال مدير ادارة مياه المحافظة المهندس أحمد غرايبة في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) امس أن هناك نية لدى الادارة لتشكيل فرق مكونة من موظفي المياه يمتلكون حق الضابطة العدلية للكشف على اشتراكات المياه لدى المواطنين والتأكد من عدم وجود استخدامات غير مشروعة.

وأضاف أن ادارة المياه تقوم بغسل الأحواض المائية وخزانات التجميع والشبكات الرئيسية بمواد كيميائية خطرة عند حدوث التلوث مما يشكل وجود الوصلات غير الشرعية خطرا على حياة السكان في بعض الظروف. واشار إلى أن الادارة تقوم خلال عملية ضبط أية عمليات سرقة للمياه بفصل المياه عن المشترك في المرتين الأولى والثانية وبعدها يتم إلغاء الإشتراك بشكل نهائي ، وما يتبع ذلك من التحويل إلى المحاكم ، داعيا إلى ضرورة الإسراع في البت بالقضايا التي تتعلق بالاعتداء على خطوط المياه والحصول عليها بطرق غير مشروعة في المحاكم ليتم ضبط عمليات سرقة المياه ووقفها نهائيا.

وأكد أن قطاع مياه الشمال سيطرح عطاء لتصويب أوضاع المشتركين على مستوى الإقليم يتضمن تغيير الوصلات المنزلية ونقل العدادات داخل منازلهم لمسافة تتراوح بين1 - 2 متر مربع ووضع العدادات في صناديق حديدية محكمة تمنع عمليات التلاعب بها وتأمين خطوط المياه. (بترا)




عدد المشاهدات : (29659)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :