معان: فوضى البسطات والاعتداء على الطرق لغياب لجنة السلامة العامة


رم -
رم- معان


 يشكو مواطنون في مدينة معان من غياب لجنة السلامة العامة  في المدينة الامر الذي تسبب في انتشار البسطات والاعتداء على الطرق.  
وتعاني محافظة معان من غياب لجنة السلامة العامة التي لم تشكل منذ فترة بسبب عدم تفعيلها من قبل المحافظة، دون بيان الاسباب.  
ويحمل أبناء المدينة مسولية «فوضى» البسطات على الارصفة والجزر الوسطية وغياب الرقابة الصحية واعتداء اصحاب الخضار على الشوارع وانتشار ظاهرة مكبرات الصوت وانعدام النظافة في المطاعم والمخابز الى لجنة السلامة العامة في المحافظة.
وقالوا أن غياب دور اللجنة» بات يربك المدينة وسكانها ويشكل مصدرا للاحباط لديهم».
ويؤيد رئيس بلدية  معان خالد  ال خطاب المواطنين في التأكيد على أن  أدوار لجنة السلامة العامة والاجهزة التنفيذية في المحافظة «لازالت قاصرة في تنفيذ العقوبات على المخالفين»، الا أنه يشدد على بذل  البلدية «جهودا جيدة للحد من انتشار هذه الظواهر المزعجة من خلال مخالفة المتجاوزين على القوانين والانظمة عبر محكمة البلدية».
واكد ال خطاب ان البلدية تتمنى على الجهات التنفذيه في المحافظة التعاون من اجل القضاء على الكثير من الظواهر السلبية والاعتداءات التي يقوم بها بعض التجار على شوارع وارصفة المدينة.
الا انه أكد ان دور البلدية» ينحصر في تحرير المخالفات فقط ، في حين على الجهات التنفذية القيام بتنفيذ تلك المخالفات».   
من جهته أكد العضو السابق في لجنة السلامة العامة هاني البواب هلى أهمية نتائج الزيارات التي كانت تقوم بها اللجنة السابقة والتي  ادت الى اكتشاف الكثير من الممارسات الخاطئة في الكثير من المخابز والمطاعم اضافة الى الحد من انتشار الكثير من الظواهر.
في هذا الصدد، طالب البواب اعادة تفعيل لجنة السلامة العامة خصوصا في ظل «الفوضى» التي تعيشها المدينة نتيجة غياب الرقابة.  
في موازاة ذلك، ناشد المواطن صالح أبوعوده كافة الجهات التعاون من اجل المصلحة العامة وبما يعود على المواطنين بالعيش في ظروف مناسبة. (الرأي)



عدد المشاهدات : (16516)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :