55% نسبة الانجاز في توسعة مستشفى الكرك الحكومي


رم -
رم- الكرك


قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور زكريا النوايسة ان المستشفى يشهد حاليا نقلة نوعية في توسعة جميع مرافقه الخدماتية الطبية والعلاجية حيث ستصل سعة المستشفى السريرية بعد الانتهاء من مشروع التوسعة ، التي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني العام الماضي ، ويبلغ عددها 162 سريرا ، اضافة الى توفير طاقم طبي متكامل واستكمال العيادات الطبية الخارجية والتعاون مع كلية الطب بجامعة مؤتة باعتباره مستشفى تعليميا .

وأضاف انه ستتم اعادة هيكلة شاملة لكافة اقسام المستشفى ومرافقه للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظات الجنوب ، مؤكدا ان اولويات العمل في المستشفى ستكون تقديم الرعاية الصحية على اكمل وجه في مختلف الاقسام . 

وأضاف أنه سيتم اعادة تنظيم برنامج دوام اطباء الباطنية والاطفال والنسائية والتوليد والعظام طوال الوقت في الطواريء وبتفريغ كامل دون العمل في الاقسام الداخلية بالمستشفى وتنظيم عملية استقبال المرضي في الطوارىء بطريقة مختلفة عن السابق لمنع وقوع حالات الاعتداء على الاطباء والكادر الطبي بحيث يتم استقبال الحالات الطارئة في غرفة خاصة . 

وبين الدكتور النوايسة ان نسبة الانجاز في اعمال التوسعة بلغت %55 ، وسيتم الانتهاء منها في نهاية العام المقبل ، كما بلغت نسبة الانجاز في مبنى الطب الشرعي لاقليم الجنوب %44 وسيتم الانتهاء من البناء في نهاية العام الحالي.

وأشار الى ان عطاء التوسعة سيشتمل ايضا على عيادة لجراحة القلب ووحدة حروق متكاملة ، وانه تم افتتاح عيادة الجهاز الهضمي ووحدة تنظير الجهاز الهضمي في المستشفى لاستقبال المرضى من مختلف محافظات الجنوب . 

وبين حاجة المستشفى الى توفير مزيد من الاطباء والكوادر الفنية المختلفة لتمكنة من القيام بواجبة بشكل افضل ، لافتا الى وجود نقص اطباء في اختصاص جراحة الاعصاب ، وسيتم توفير هذا الاختصاص قريبا من خلال التعيينات الجديدة او بالتعاون مع كلية طب جامعة مؤتة . 

وقال ان ادارة المستشفى قامت مؤخرا بتغيير وتبديل زهاء 30 سريرا من اسرة المستشفى القديمة والتي كانت في حالة سيئة ، اضافة الى توفير جهاز تخدير خاص بجهاز الرنين المغناطيسي . 

وأوضح ان جهاز قياس هشاشة العظام وجهاز الرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي التي كانت تحت الصيانة في الفترة السابقة بدأت بالعمل حاليا ، وان قسم الاشعة جاهز لاستقبال اية حالة مرضية . 

وقال ان المستشفى يستقبل المرضى من 106 مراكز طبية وثلاث مستشفيات بالمحافظة اضافة الى التحويلات من محافظات الجنوب في اقسام الاشعة وعيادات مختلفة ، مبينا ان المستشفى يضم حاليا 145 طبيبا ما بين الاختصاص والمقيم والطب العام اضافة الى وجود 23 عيادة اختصاص وزهاء 120 ممرضا وممرضة 58و مساعد تمريض 21و صيدلاني 17و فني تخدير 37و فني اشعة ومختبرات ، مشيرا الى ان المستشفى استقبل العام الماضي 11241 حالة طبية ، واجرى 3292 عملية جراحية ، في حين استقبل قسم الطوارىء 32 الف حالة طارئة ادخل منها 2300 حالة فقط. (الدستور)



عدد المشاهدات : (15224)

تعليقات القراء

كركي
ارجو من الدكتور زكريا عدم استخدام الخيوط المستعملة في الجراحة اعادة استعمالها مرة اخرى ويتقى الله
26-04-2010 12:00 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :