وزارة البيئة وبلدية عجلون توقعان إتفاقية لفتح مكتب للبيئة


رم -
رم- عجلون


وقعت وزارة البيئة وبلدية عجلون الكبرى اليوم الاحد في مبنى البلدية اتفاقية لفتح مكتب للبيئة في المحافظة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير البيئة حازم ملحس ورئيس البلدية ممدوح الزغول الى تفعيل الدور الرقابي على المشاكل البيئية في محافظة عجلون والحد من ظاهرة الاعتداء على الثروة الحرجية وتعزيز مبدأ المشاركة والتعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات لنشر الوعي البيئي والمحافظة على المكتسبات الوطنية.

وتتحمل وزارة البيئة تعيين مدير للمكتب وتزويده بالموظفين والاثاث والتجهيزات وسيارة للعمل الميداني وتوفير وسائل الاتصال، فيما تقوم البلدية بتخصيص مبنى لهذه الغاية والحاق مهندسي زراعة ومهندس كيميائي وموظف اداري للقيام بالاعمال الادارية وتتحمل رواتبهم.

وقال ملحس ان الإتفاقية ستعزز الشراكة لخدمة الواقع البيئي، مشيرأ إلى ان الإدارة البيئية السليمة تخلق فرص العمل والإستخدام الأمثل لموارد البيئة وتوظيف الإمكانات لخدمتها ومنها طاقة الرياح والنفايات.

ولفت الى ان جذب الإستثمارات الى هذه المحافظة يكون من خلال استثمار السياحة والطاقة المتجددة.

ودعا ملحس الى استثمار البيوت التراثية والتاريخية لإنشاء المتاحف الجاذبة للحركة السياحية وإدماج الشباب ضمن المفاهيم الحضرية التي تركز على التراث.

من جانبه اعرب رئيس البلدية عن امله في ان يتم خلال العام القادم انشاء مديرية متكاملة، داعيا الجهات الرسمية والتطوعية والمجتمع المحلي للتعاون مع مكتب البيئة وتقديم التسهيلات اللازمة لانجاح عمله.

وبين أن البلدية تسعى الى استغلال مقومات عجلون البيئية والمحافظة عليها من خلال التعاون واقامة العديد من النشاطات الهادفة ومنها مهرجان البيئة والتراث الذي اقيم على مدار العامين السابقين بالتنسيق والتعاون مع مقاطعة بوليا الايطالية والجامعات والجمعيات والهيئات الشبابية والنسائية والتطوعية. (بترا)



عدد المشاهدات : (22875)

تعليقات القراء

مي ت
مرحبا متى تاريخ نشر الحير لانة مكتوب 1970
شكرا
24-01-2014 04:36 PM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :