الحديدي يفتتح الشركة الاردنية البحرينية للصناعات الورقية في منطقة الحسين بن طلال التنموية


رم -

رم - المفرق


 مندوبا عن رئيس الوزراء ، سمير الرفاعي ، افتتح امس وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي الشركة الاردنية البحرينية للصناعات الورقية في منطقة الحسين بن طلال التنموية ضمن محافظة المفرق بحضور سفيري الجمهورية العراقية سعد الحياني  والمملكة البحرينية ناصر الكعبي  وعدد من الفعاليات الاقتصادية  .
ونقل الحديدي تحيات الرفاعي للاشقاء العرب ولمجلس ادرارة الشركة لافتا الى ان الشركة تعتبر صرح صناعي كبير يشكل لبنة اساسية في العمل العربي المشترك الى جانب انها تمثل العنوان الرئيس في منطقة الحسين بن طلال التنموية لتنفيذ رؤي جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلق بتطوير القطاع الصناعي والاستثمار فيه في الاردن من خلال تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين .
ولفت الوزير   الى ان الحكومة ستقدم كافة الامور اللوجستية والسكك الحديدية فضلا عن سعيها لزيادة الميزة التنافسية في كافة المناطق التنموية المنتشرة في المملكة وتقديم متطلبات الاسثمار بهدف رفد هذه الاستثمارات بالعمالة المحلية المدربة .
وتبلغ كلفة الشركة التي تأسست عام 2007 في المنطقة بمشاركة مستثمرين اردنيين وبحرينيين وعراقيين (11) مليون دينار اردني  وتبلغ طاقتها الانتاجية ضمن المرحلة الاولى على مساحة (50) دونما (30) الف طن سنويا فيما توظف (120) عاملا وموظفا (70) % منهم من العمالة الاردنية وفقا لرئيس مجلس ادارتها الشيخ حاتم الخوام .
 واعتبر الخوام ان المشروع يجئ نتاج ثمار العمل العربي المشترك في مجال تنمية وتطوير القطاع الصناعي العربي لافتا الى ان سيسهم في ايجاد بيئة استثمارية ذات ابعاد اقتصادية واجتماعية شاملة خصوصا وان الشركة تتعامل مع منتجات التعبئية والتغليف التي يحتاجها سوق الاستهلاك العربي .
ولفت الى ان اختيار الاردن للاستثمار في هذا المجال انطلق من القوانين الميسرة والشفافة المقترنة بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني التي ترعى المستثمرين الى جانب الاستقرار الامني والموقع الجغرافي المميز للاردن فضلا عن توافر كافة عناصر تكنولوجيا المعلومات .
 وتطرق الخوام الى الخطة المستقبلية للشركة والتي تتمثل بزيادة مساحة الشركة لتصل الى (100) دونم وتدريب وتأهيل العمالة المحلية الاردنية بهدف احلالها  بشكل نهائي في الشركة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الاردن ، مثمنا في ذات الوقت الدور الذي تلعبه هيئة المناطق التنموية الداعمة للاستثمار في مناطقها .
 وفي نهاية الاحتفال وزع الحديدي الدروع التقديرية على مستحقيها وجال في المصنع واطلع على الالية التي سيعمل من خلالها .




عدد المشاهدات : (26842)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :