الطفيلة : محمية ضانا تشهد حركة سياحية نشطة


رم -
رم- الطفيلة

سجلت محمية ضانا للمحيط الحيوي ارتفاعا في نسبة الحجوزات لمركز الزوار ومخيم الرمانة وصلت إلى 100 بالمئة ، اذ تشهد مرافقها حركة سياحة نشطة، منذ بدء الموسم السياحي الحالي على ما افاد مديرها عامر الرفوع .

وقال المهندس الرفوع أن المحمية تشهدت حركة سياحية نشطة اذ بلغ مجموع الزوار المحليين والاجانب خلال الشهر الماضي نحو 3 الاف زائر .

واشار الى ان المحمية تعكف على تنفيذ برامج سياحية متنوعة للزوار منها ربط مختلف المواقع السياحية ضمن ممرات سياحية تصل إلى منطقة فينان للاستمتاع بالسياحة البيئية والمناظر الطبيعية التي تحتضنها المحمية .

واضاف أن المحمية تضم كذلك مواقع البرج والقرية القديمة والمخيمات السياحية ، التي تمكن الزائر من قضاء ساعات النهار في اكتشاف روعة المكان ،مبينا أن المحمية تضم أربعة أقاليم جغرافية ضمن مساحتها التي تمتد حتى وادي عربة علاوة على وجود آخر وأقدم تجمع معروف للسرو الطبيعي في الأردن، ومجموعة كبيرة من الأنواع النباتية ثلاثة منها سجّلت لأول مرة في تاريخ العلم كنباتات مكملة للطبيعة حملت اسم ( ضانا )ضمن اسمها العلمي تخليدا لها.

وأشار الرفوع إلى نزل فينان الذي يعد أول فندق في الشرق الأوسط تنتج طاقته الكهربائية من الطاقة الشمسية والشموع، لغايات الإضاءة لجهة جذب الزوار ، وتطوير المنتج السياحي البيئي واستثماره نحو التنمية المستدامة ، ورفع مستوى المعيشة لدى المجتمعات المحلية في أودية فينان وعربة ، وقد صنف موقع فينان من أفضل 50 موقعا بيئيا في العالم .

وسجلت احدث الدراسات الميدانية البيئية في المحمية وجود 216 نوعا من الطيور و38 نوعا من الثدييات و833 نوعا من النباتات تشكل بمجملها 50 بالمئة مما تم تسجيله من الحياة البرية في الأردن . (بترا)



عدد المشاهدات : (22141)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :