توقيع مذكرة تعاون بين "الاتصالات" و"هواوي"


رم - وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة هواوي مذكرة تفاهم استكمالا لمذكرة تم توقيعها في العام 2015 لمدة ثلاث سنوات، يواصل بموجبها الجانبان التعاون في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع المذكرة أمين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات والمدير العام لشركة هواوي في الأردن وفلسطين وجن هوا، بحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام، مجد شويكة، ونائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية غو بينغ.

وثمنت شويكة خلال حفل التوقيع الشراكة التي تربط المملكة مع شركة هواوي في مجالات عدة، خصوصا في مجال تطوير المدن الذكية والتعاون في مجالات التدريب وتمكين الشباب.

وقالت ان العلاقة بين الوزارة والشركة تعكس التعاون البناء بين القطاعين العام والخاص وترجمة الاهتمامات إلى أفعال، معتبرة توقيع ملحق مذكرة التفاهم دليلا عمليا على ذلك.

من جانبه، أكد بينغ اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمحرك للنمو الاقتصادي، مشيرا الى انه يحقق في دول عديدة نموا بنسب أعلى من النمو الاقتصادي الكلي، "وهو في الصين ضعف نسبة النمو الاقتصادي".

وأشاد بإطلاق الأردن مبادرة ريتش 2025 لتطوير القطاع، وقال "إنها تمثل خطوة مهمة لتعزيز وضع الاردن مركزا إقليميا في خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتزيد من فرص توظيف الموارد البشرية". بترا



عدد المشاهدات : (57608)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :