قبول 17708 اعتراضات على جداول الناخبين الأولية


رم - قبلت الهيئة المستقلة للانتخابات 17708 اعتراضات على الجداول الأولية للناخبين، فيما رفضت 1204 اعتراضات، وفق مصدر في الهيئة اليوم الأحد.
وانتهت أول من أمس فترة الاعتراضات على الجداول الأولية للناخبين لدى دائرة الأحوال المدنية، بانتهاء فترة الاعتراض على الغير، حيث قال المصدر إن مجموع الاعتراضات بلغ لنهاية يوم الجمعة 18912 اعتراضا.
وبحسب قانون الانتخاب، فإن "الأحوال" تفصل في الطلب المقدم اليها خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ تقديمه، وفي حال قبوله تقوم بتعديل الجداول الأولية للناخبين، بينما تكون قراراتها بالرفض قابلة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة ايام من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، وعلى المحكمة ان تفصل فيه خلال سبعة أيام من تاريخ وروده الى قلم المحكمة من قبل دائرة الأحوال المدنية.
ويحق وفق أحكام القانون لمن رفض طلبه أن يتقدم للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، وعلى المحكمة ان تفصل فيه خلال سبعة ايام من تاريخ وروده الى قلم المحكمة.
وتقدم للاعتراض على الغير ضمن مدتها القانونية، 133 طلبا سيتم عرض نتائج قبولها او رفضها في ذات الأماكن التي تقدم طالبو الاعتراضات فيها بطلباتهم، فيما تبت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الأحد بالاعتراضات على الغير في جداول الناخبين الأولية.
وكانت الهيئة شكلت لجنة للنظر في الاعتراضات المقدمة لها، عملت على دراستها والتأكد من شمولها الوثائق المطلوبة، ليصار بعد ذلك لرفعها لمجلس مفوضي الهيئة للنظر بها.
ومع انتهاء فترة الاعتراضات، بلغ عدد الاعتراضات على الجداول الأولية للناخبين مع نهاية دوام الخميس الماضي 13768 اعتراضا قبل منها 12991 بينما رفض 777 اعتراضا، وفق “الأحوال”، وذلك منذ إعلان "مستقلة الانتخاب" عن عرض الجداول الانتخابية أواخر الشهر الماضي.
الى ذلك، ثبت القضاء اسماء اكثر من 100 مواطن كناخبين في دائرة بدو الوسط، بعد ان تقدم عدد من ابناء الدائرة باعتراضات على وجود اسماء هولاء كناخبين في الدائرة ، اذ قررت المحكمة المختصة بطلان الاعتراض وتثبيتهم كناخبين في تلك الدائرة.



عدد المشاهدات : (14518)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :