المؤذنون يربكون الصائمين في الطفيلة


رم -

 

بترا - طالب مواطنون من مختلف مناطق محافظة الطفيلة بتوحيد اذان الصلوات الخمس بالمساجد ، لوجود تفاوت بمواعيد الصلاة ، وعدم دقة في توقيتها، عدا عن انعدام التزام المؤذنين بموعد واحد للاذان ما يؤدي الى ارباك الصائمين، خصوصا خلال الغروب والفجر.
وطالبوا مديرية اوقاف الطفيلة بضرورة توحيد الاذان في جميع مساجد الطفيلة وعدم ترك مهمات الاذان للأطفال والمواطنين، سيما في المساجد النائية في وقت بينوا فيه وجود فارق في توقيت الاذان بين مسجد واخر يتجاوز عدة دقائق خاصة موعد اذان صلاتي الغروب والفجر.
وأكدوا ان مشكلة فارق توقيت الاذان تزداد في شهر رمضان الفضيل رغم وجود ساعات الكرتونية في معظم المساجد الا انه لا يوجد التزام من قبل المؤذنين.
بدوره اكد مدير اوقاف الطفيل لؤي الذنيبات ان مديرية اوقاف الطفيلة حريصة على الزام المؤذنين بمواعيد رفع الاذان، في وقت تم فيه التاكيد عبر اللقاءات والاجتماعات مع المؤذنين بالتقيد بمواعيد الاذان دونما تقديم او تأخير، مؤكدا وجود مخاطبات مع وزارة الاوقاف لتوحيد الاذان العام المقبل عبر اذاعة تابعة لوزارة الاوقاف تبث من الطفيلة سيتم تأسيسها وفق الامكانات المتاحة.




عدد المشاهدات : (3691)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :