المناصير : وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه


رم -

فارس كرامة

 

على الرغم من تربعة على عرش الامبراطورية الاقتصادية في الاردن إلا انه لم يتخلَ قط عن تواضعه ووطنيته وانسانيته.

لم يولد وفي فمه ملعقة من ذهب، بل تعب وناضل في هذه الحياة ومن حبه للاردن، نثر استثماراته في كل مكان، واسهم مجموعة شركاته ترتفع دائما في البورصة، وهو يعرف جيداً، أن الوطن أغلى، وأحق بما كسبه من مال.

لم يبخل على النشاطات الاجتماعية والرياضية حيث قدمت مجموعة شركاته ا خلال السنوات السابقة و منذ بدء اعمال شركاته في الاردن دعما للعديد من النشاطات و المبادرات الاجتماعية و الوطنية في مجالات البيئة و الرياضة و الشباب و التعليم والصحة و غيرها من المجالات .

انه رجل الاعمال الاردني زياد المناصير الذي لم يزل ذلك الشاب الذي لوحته شمس البلقاء ووادي السير، هاديء القسمات، مستبشراً ومتواضعاً.

يعد زياد المناصير من القلائل الذين قرأوا الرؤية الملكية عن الاستثمار في الانسان.. وترجمها بحقها، فهو يوفر فرص العمل ويساعد في التعليم ويقدم مساعدات انسانية بلا حدود.. لا تعرف شماله ما تفعل يمينه.

يتصف بالخلق الكريم ولا ينحو لتكبر أبداً فهو متواضع جداً، طيب الى درجة لا يمكن تصورها، يملك حساً إنسانياً رفيعاً أديب ومتواضع الى درجة قاتلة، يتحدث لأي كان أو يستمع له لوقت طويل ثم يعلن عن هويته.

لم يكن يوماً موظفاً حكومياً أو مسؤولاً رفيع المستوى، لم يكسب ماله من ثروات وطنه الضائعة ولم يكن سبباً في إرتفاع المديونية، تغّرب خارج وطنه وبقي يحمل في ذاكرته طعم حليب أمه الذي رضعه في طفولته، وعرق والده العسكري الذي كافح جاهداً لتربية أولاده وتنشئتهم و لم ينسى طعم الخبز والشاي ولا الزيت والزعتر ولا زيتون أرض أبائه وأجداده بني عباد الذي يسري في دمه، بقي طعمه في فمه يشده إلى وطنه الأردن، لم يودع أرصدته المالية في البنوك الغربية إستثمرها في وطنه في مجموعة شركات متعددة الأعمال وفرت وفرت الاف فرص العمل لاشخاص يعيلون الاف العائلات .

له اعمال خيرية ومساهمات خيرة في كافة المناسبات حيث يبقى الأجر خالصاً لوجه الله ، يعمل بصمت مترجما ما يمليه عليه ضميره وما تربى عليه في قريته ، بقي محافظاً على نخوته الأردنية، قد يكون إسمه في قائمة أثرياء العرب لكنه عند الله تعالى سيكون في أعلى هذه القائمة وسينال الأجر والثواب في الدنيا والآخرة .

اسس مجموعة وطنية كبيرة امتدت على كافة مناطق المملكة اشتملت على سلسلة شركات وطنية أردنية قام باستثمارها في الاردن شملت مختلف الاعمال و الصناعات ليفتح أبواب العمل لشباب وشيبة الوطن الغالي محققا مقولة سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم ' الاردن أولا ' ومن قبله مقولة الاب الراحل جلالة المغفور له باذن الله الحسين بن طلال طيب الله ثراه ' الانسان اغلى ما نملك ' .

ولا ننسى الذراع الايمن لرجل الاعمال المناصير السيد معين قدادة نائب رئيس مجموعة المناصير رئيس هيئة المديرين والذي ينفذ رؤية وتوجه المهندس زياد بكل مهنية وحرفية، فهو رفيق درب لصديقه و اخيه المهندس زياد المناصير ، يتميز بشخصيته الوطنية الفذة وهمته الانسانية العالية النبيلة المعطاءة، يلحق ليله مع نهاره لتنفيذ الافضل في أعماله ، لا تخفى عليه حاجة يتيم ولا مسكين ولا فقير ولا طالب علم في شتى بقاع الاردن الغالي في بواديه ومدنه واريافه و مخيماته مؤكدا ان كل ما يصدر من تصرفات هي تنفيذ حرفي لتوجهات ورؤية رجل الاعمال زياد المناصير والذي يؤكد له دائما ان وطنا لا نحميه لا نستحق العيش فيه .




عدد المشاهدات : (13422)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :