اطلاق خارطة طريق لمكافحة التدخين قريبا


رم - بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وممثلة منظمة الصحة العالمية في عمان الدكتورة كرستينا بروفيلي التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة في جميع المسائل الصحية وسبل تعزيزه.
واكد الجانبان اهمية تنفيذ برنامج خطة العمل للتعاون لعامي 2016-2017 بشكل سريع بعد توقيع الثنائية.
واشارا الى ان التعاون الصحي عبر "الثنائية" يشكل اطارا عاما مؤسسيا لتنفيذ جملة من البرامج الصحية وخطط العمل المجدولة زمنيا لتنفيذها بما يلبي الاحتياجات الصحية للمملكة.
واعرب الشياب عن بالغ التقدير لدور منظمة الصحة العالمية في تقديم الدعم الفني الكبير والهام للبرامج الصحية التي تنفذها المملكة على اكثر من صعيد ولا سيما في الجوانب الصحية الوقائية.
وبين حجم العبء الكبير الملقى على كاهل الاردن جراء استقباله اشقاءنا السوريين خلال السنوات الاخيرة، مؤكدا ضرورة تقديم الدعم للأردن ليتمكن من مواجهة التحديات الناجمة عن هذا اللجوء.
واكد اهتمام الاردن بمكافحة التدخين، لافتا الى انه سيتم قريبا اطلاق خارطة الطريق الخاصة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة التدخين التي تحشد طاقات جميع القطاعات الوطنية لتصب في جهود المكافحة.
وابدى الشياب الاهتمام بالصحة النفسية، لافتا الى تعزيز الجهود المبذولة لإدماجها في الرعاية الصحية الاولية وتوفير الكوادر الطبية والتمريضية وغيرها للعمل في مجال الصحة النفسية .
من جهتها اكدت الدكتورة بروفيلي دعم المنظمة للبرامج الصحية التي ينفذها الاردن واستمرار التعاون مع الوزارة لتنفيذ خطة التعاون عبر الثنائية.
واشارت الى ان الثنائية التي تشكل اطارا عاما للتعاون تغطي محاور تتصل بالتغطية الصحية الشاملة والامراض السارية وغير السارية والنظام الصحي والطوارئ.



عدد المشاهدات : (3447)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :