دورة دفاع مدني بقصبة اربد


رم - عقدت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد اليوم الاحد، دورة خاصة بأعمال الدفاع المدني للمعلمات والطالبات لتعريفهم بالطرق الصحيحة للإسعاف والإنقاذ والإطفاء, إلى جانب إكسابهم مهارات ومعارف جديدة تفيدهم في مختلف شؤون حياتهم .

وقالت مسؤولة تدريب دفاع مدني اربد الملازم الاول رهام فندي في الدورة التي عقدت في مدرسة نسيبة المازنية الاساسية وتستمر على مدار ثلاثة ايام أن عقد هذه الدورات يأتي ترجمة لفلسفة الدفاع المدني في مجال التعريف بواجباته تجاه المجتمع المحلي .

وأضافت ان واجبات الدفاع المدني تتركز في الحفاظ على حياة الإنسان وممتلكاته , وحفظه من الكوارث الطبيعية وتلك التي من صنع الإنسان , لافتة إلى أهمية تفعيل مفهوم السلامة العامة مثل كالإسعاف والإطفاء والإرشاد و التوعية والإنقاذ .

واوضحت ان مفهوم السلامة العامة يشمل السلامة المرورية والمهنية والمنزلية, وكيفية تعاملنا مع الامور التي قد تواجهنا في حياتنا اليومية مؤكدا ضرورة وجود وعي تام بمثل هذه الأمور لدى الجميع .

(بترا )



عدد المشاهدات : (89027)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :