مجموعة “زين” تطلق النسخة التاسعة من مسابقة منتدى "MIT"


رم - أعلنت مجموعة “زين” عن إطلاق النسخة السنوية التاسعة من مسابقة منتدى MITEF لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، وذلك بالتعاون مع منتدى MIT والشريك المؤسس مبادرات “مجتمع جميل”.
وذكرت المجموعة التي تملك وتدير ثماني شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن منتدى MIT للمنطقة العربية الذي تأسس في العام 2005، يعد من بين 28 فرعا عالميا لمنتدى MIT العالمي، وهو المنتدى الذي يعمل جاهداً على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات تعتمد على الرعاية والتواصل.
وأفادت “زين”، في بيان صحفي، أن منافسات المسابقة لهذا العام ستمتد إلى ثلاثة مسارات، وكل مسار يمثل فئة مختلفة، وهي: فئة الأفكار، وفئة الأعمال الناشئة وفئة ريادة الأعمال الاجتماعية؛ حيث يبلغ إجمالي الجوائز المالية أكثر من 150 ألف دولار أميركي.
وأشارت المجموعة إلى أنه سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، بالإضافة إلى مزايا كثيرة أخرى من بينها التدريب الرفيع، والرعاية والدعم الإعلامي، وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال.
الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ الموقع الالكتروني المخصص للترويج للمسابقة (www.mitarabcompetition.com) في فتح باب تقديم الطلبات أمس بحيث سيكون موعد انتهاء التقديم هو 4 كانون الثاني (يناير) 2016.
وبينت المجموعة أنه سيتم تنفيذ جولات تعريفية للترويج للمسابقة في كل من البحرين ومصر والعراق والأردن ولبنان والكويت والمغرب وفلسطين وقطر والسودان والإمارات، وسيتم الإعلان في تاريخ الأول من شباط (فبراير) 2016 عن 7 فرق متأهلة إلى المرحلة ما قبل النهائية، وهي الفرق التي سيتم توجيه الدعوة إليها للمشاركة في أنشطة تحضيرية.
وذكرت أنه من المقرر أن تقام جولات في شهري شباط (فبراير) وآذار (مارس) 2016 في مصر والأردن والمغرب والإمارات؛ حيث ستبلغ المسابقة ذروتها من خلال حدث سيقام على مدى خمسة أيام في جدة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 11 نيسان (أبريل) 2016؛ حيث من المقرر إعلان الفائزين في المسابقة خلال مراسم الحفل الختامي بتاريخ 14 نيسان (أبريل) 2016، على أن يعقد مؤتمر MIT العربي لمراجعة التكنولوجيا في تاريخ 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2015.





عدد المشاهدات : (1425)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :