إحالة طبيب إلى "جزاء الكرك" بتهمة "التسبب بالوفاة"


رم -

رم - الكرك

أحال مدعي عام الأغوار الجنوبية القاضي رائد الكركي طبيبا في مستشفى غور الصافي إلى محكمة بداية جزاء الكرك للمباشرة قريبا "بمحاكمته" على خلفية شكوى تقدم بها ذوو متوفية
في الرابعة والأربعين من عمرها بتهمة "التسبب بالوفاة" حيث أنهت محكمة الأغوار الجنوبية إجراءات التحقيق بالقضية وينتظر صدور حكم محكمة بداية الكرك. وكان مدعي عام الأغوار الجنوبية أخلى سبيل الطبيب بالكفالة بعد قرار توقيفه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق حيث عاد الطبيب إلى عمله بالمستشفى.
 وقال زوج المتوفاة إنه "أحضر زوجته الساعة السادسة صباحا إلى طوارئ المستشفى حيث كانت تعاني من إسهال وارتفاع في درجة الحرارة حيث قام أطباء الطوارئ باستدعاء طبيب الاختصاص من السكن الذي يبعد عن المستشفى 500 متر، فحضر الساعة التاسعة والنصف وكشف على المريضة وبقيت في قسم الطوارئ حتى توفيت في حوالي الساعة الرابعة عصرا".
وأعرب عدد من الأطباء العاملين بالمستشفيات الحكومية أن ظاهرة توقيف الأطباء في الآونة الأخيرة سببت "تخوفا" على مستقبلهم المهني، مشيرين إلى ضرورة إيجاد تشريعات تمنع توقيف الأطباء قبل ثبوت إدانتهم.




عدد المشاهدات : (20947)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :