امام رئيس بلدية شيحان


رم -

رم - الكرك

ما تزال قضية مزارع الخنازير الواقعة على مشارف بلدة السماكية في محافظة الكرك تراوح مكانها رغم ان شكاوى المواطنين مما تسببه تلك المزارع من أضرار بيئية وصحية لهم خاصة في ظل انتشار وباء أنفلونزا الخنازير .

وقال فخري النصراوين متحدثا باسم سكان بلدة السماكية المتضررين من وجود المزارع قريبا من مساكنهم ان المطالب بإزالة تلك المزارع لم يتوقف منذ سنوات عدة دون اهتمام من الجهات المسؤولة في الكرك رغم وجود ثلاثة قرارات إغلاق بهذا الخصوص الأمر الذي دفع المواطنين للشكوى إلى ديوان المظالم الذي بدوره خاطب وزارة البيئية بخصوص الحالة ولا زالت بانتظار إنهاء أسباب الشكوى. واستغرب المواطنون ماوصفوه بمماطلة الجهات الرسمية في الامر رغم انه تم استنفاذ كافة الوسائل القانونية التي يمكن للحكومة بعدها اتخاذ اجراءات لمعالجة المشكلة جذري .

وقالوا ان أصحاب المزارع المخالفة انذروا ووقعوا اكثر من تعهد وكفالة عدلية التزموا فيها بتنفيذ المطلوب منهم غير انهم شيئا من ذلك لم يتم، ولازالت المزارع مصدر خطر حقيقي يهدد حياة الاف المواطنين في المحافظة .

مدير بيئة الكرك المهندس هيثم العضايلة قال ان وزارة البيئة عملت لمعالجة الحالة بحدود صلاحياتها كجهة رقابية استشارية وخاطبت في أكثر من مرة محافظ الكرك كأعلى جهة إدارية وتنفيذية في المحافظة لإغلاق تلك المزارع وهذا كل ما يمكن للوزارة عمله . محافظ الكرك فواز أرشيدات قال انه خاطب مديرية بيئة الكرك ومديرية صحة المحافظة وبمرافقة رجال الامن العام للعمل على إغلاق المزارع مثار الشكوى وانه بانتظار تنفيذ ذلك .




عدد المشاهدات : (15799)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :