"فريحات" يضلل صناع القرار والراى العام


رم -

رم - مسمار

كيف يضلل مدير الاحصاءات العامة حيدر فريحات صناع القرار و الراى العام في الاردن ؟ سؤال بات من الحتمي كشف اللثام عن تفاصيله ، مدير يقضي أسبوعين من كل شهر خارج الاردن و الاسبوعين المتبقين يغلق عليه باب مكتبه لانهاء دراسات استشارية مدفوعة مسبقا يعدها لشركات عالمية كبرى ومحلية .

أختلاط الخاص بالعام في تدبير فريحات للمؤسسة و أندفاعه لتصفية الحسابات الشخصية مع مؤظفي المؤسسة التي تعتبر الاهم ضمن هيكلية مؤسسات التخطيط في الدولة ، دفع ببروز تجاوزات و اخطاء فادحة في تقارير المؤسسة الاحصائية وفق لما يقول موظفي المؤسسة فان المدير يخرج دراسات احصائية قديمة و يبدل قليلا في البيانات و الارقام وثم يعلن عنها رسميا ، هذا الامر ما جعل خبيرا بالمؤسسة بالاتصال بالصحفيين لكشف التضلليل الذي يمارسه المدير على صناع القرار والراى العام .

في المقابل فان بعض المؤسسات الحكومية العامة ردت توضيحات لدائرة الاحصاءات العامة تبين بها الاخطاء و العثرات بتقارير المؤسسة حول قطاعاتها ، والاخطر من ذلك أن أبرز تقرير نشر حول الفقر و البطالة في المملكة كان مسروقا عن تقرير تم نشره قبل عامين .

 المشكله في الامر ان دائرة الاحصاءات حين تقوم بنشر تقاريرها فأن منظمات دولية داعمة للاردن تقوم باعتماد تلك البيانات و ووضع خطط دعمها وفق لتلك المعلومات والبيانات . أن يصل حد اللامبلاة لدى مسؤولي الحكومة لهذا الحد فان الامر ينبئ عن خطر فعلي يمارسه مراهقي الادارة العامة و مفسدي تدبير امور الدولة .

 رم تعلق جرس الانذار و تدعو الجهات المعنية بالتدخل لوقف مسلسل التضليلل الذي يمارسه فريحات بحق مستقبل الاردن ومؤسساته الوطنية الاستراتجية .




عدد المشاهدات : (18353)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :