تحويل طفلين الى "البشير" إثر حقنهما بـ"الفلاجيل"


رم -

رم - المحليات

حوّل طفل وطفلة يبلغان من العمر سنة وسنتين على التوالي من مدينة معان الى مستشفى البشير الحكومي إثر إعطائهما جرعة من مادة "الفلاجيل المحلول" عن طريق الوريد ما أدى الى حدوث مضاعفات لصحتهما وتسارع في نبضات القلب، بحسب ذوي الطفلين.
وكان الطفلان أدخلا الى قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى معان الحكومي مساء أول من أمس، حيث كانا يعانيان من التهاب في الأمعاء وارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة الى إسهال شديد.
وبعد أن تمت معاينتهما من قبل الطبيب المختص الذي أمر بإعطائهما جرعة من مادة "الفلاجيل المحلول" حيث قامت إحدى مساعدات التمريض بإعطائهما هذه الجرعة عن طريق الوريد، وفق ذوي الطفلين.
وقال ذوو الطفلين إن هذه الجرعة وفي مثل هذه الحالات تعطى عن طريق الفم وليس بالعضل، مؤكدين أن طبيب الأطفال "قد أبدى انزعاجه من إعطاء الحقنة في الوريد".
وطالبوا إدارة المستشفى بـ"التحقيق لمعرفة الأسباب والظروف التي حدثت لتفاقم صحة طفليهما نتيجة إعطائهما تلك الجرعة".
من جهتة نفى مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور عبدالله دويرج "أن يكون هناك خطأ طبي لما حدث في إعطاء الجرعة" مضيفاً في الوقت ذاته أنه سيتم التحقيق بهذا الموضوع، وفي حال تبين وجود خطأ طبي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والمسلكية بحق المخطئين".
وأكد دويرج أن الطفلين قد راجعا قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى وكانا يعانيان من التهاب في الأمعاء وإسهال شديد، حيث تم تقديم الخدمة العلاجية لهما وأن صحتهما كانت بحاجة الى عناية مركزة ولعدم توفر العناية المركزة الخاصة بالأطفال في المستشفى تم على الفور تحويلهما الى مستشفى البشير.
ونوه الى أنه يجوز إعطاء الجرعة بالحقن عن طريق الوريد أو بالعضل أو بواسطة الفم، لكنه أضاف أنه يفضل إعطاء الأطفال في مثل هذه الحالات عن طريق الفم لبطء امتصاص العلاج بالفم."عن الغد الاردنية"
 




عدد المشاهدات : (6868)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :