باكير : 30 ألف موظف تم تعيينهم وفقا لبنود مخالفة


رم -

رم - اربد - اشرف الغزاوي

كشفت وزيرة تطوير القطاع العام نانسي باكير ان دراسة ميدانية للوزارة عام 2006 بينت وجود 30 ألف موظف في القطاع العام بالمملكة اغلبهم تم تعيينهم على بنود مخالفة لأصول ملء الشواغر .
وقالت باكير خلال ورشة في جامعة اليرموك امس حول '' آليات الوصول الى قدرات مؤسسية كفؤه ومؤهله في محافظة اربد '' نظمتها الوزارة ومركز الملكة رانيا للاستشارات وخدمة المجتمع في الجامعة والمعهد الوطني للتدريب ان الحكومات الأردنية المتعاقبة تبذل منذ ثمانينيات القرن الماضي جهودا حثيثة لتطوير أداء القطاع العام وبناء قدراته المؤسسية ، مؤكدة على حاجة الإصلاح الإداري لجهود إضافية حتى ينعكس على مجمل الأداء العام بما يخدم التنمية الشمولية والمستدامة.
وبينت ان عملية الإصلاح جاءت بأشكال ومناحي مختلفة من خلال 25 مبادرة ما بين إستراتيجية وبرنامج ومشروعات ولجان متعددة وصولا إلى استحداث وزارة تطوير القطاع العام قبل اكثر من عامين والتي أخذت على عاتقها رسم السياسات العامة لمناهج الإصلاح الإداري وتطوير الأداء في القطاع العام دون أن تتيح لها التشريعات التدخل في أساليب التنفيذ الذي افقد برامجها الإصلاحية الكثير من بريقها وأبقاه بعيدا عن التطبيق ، حسب قولها .
من جهته ، اكد رئيس الجامعة الدكتور سلطان أبو عرابي على اهمية دور الجامعات بما تمتلكه من كفاءات علمية وبشرية في رفد جهود الوزارة والمعهد الوطني للتدريب بتعزيز بناء القدرات المؤسسية للمؤسسات والمجتمعات المحلية داعيا إلى تعاون اكبر بين مختلف الجهات وصولا لتطبيقات عملية لمفهوم اللامركزية بما ينعكس على تنمية الوطن وتقدمه ونمائه.
واستعرض محافظ اربد بالإنابة وليد أبده الجهود التي تبذلها الحاكمية الإدارية بمختلف وحداتها الإدارية والتنموية في العمل بروح الفريق خدمة لأغراض التنمية الشمولية بكافة أبعادها.
وعرض أمين عام وزارة تطوير القطاع العام علي الدرابكة لمنهجية عمل الوزارة وجهودها المتصلة في رسم السياسات العامة لتطوير أداء القطاع العام والحد من جيوب الترهل بالتعاون مع شركائها وفي طليعتهم القطاع الخاص.
كما تناول مدير عام المعهد الوطني للتدريب أسامة جرادات آليات عمل المعهد في مجال التدريب والتأهيل للأفراد العاملين في القطاع العام والإسهام في بناء قدراتهم الذاتية والمؤسسية.
واشتملت فعاليات الورشة العمل على موضوعات تمحورت حول دور وزارة تطوير القطاع في عملية الاصلاح والتحديث ، ودور المعهد الوطني للتدريب في تنمية وتأهيل الموارد البشرية .




عدد المشاهدات : (15691)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :