العثور على جنين في مركز "ابن سينا الطبي" باربد وجثة لقيط في غور المزرعة


رم -

رم - المحليات
 
ذكر مدير مركز ابن سينا الطبي في مدينة اربد الدكتور نضال عبيدات أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول العثور على جنين مكتمل النمو بطول ( 8 سم ) في حمامات المركز أوحى أن عملية الإجهاض تمت في المركز الطبي الحكومي مما الحق الأذى بسمعة المركز والعاملين فيه لافتا إلى أن مركز ابن سينا الواقع في وسط مدينة اربد يقدم خدماته العلاجية لعشرات الآلاف من المراجعين شهريا للمركز.
واوضح انه تم إبلاغه في الفترة الصباحية من قبل رئيسة التمريض في المركز عن وجود جسم غريب في الحمامات من قبل عاملات التنظيف . وقال انه وبالكشف عن الجسم المشار إليه من قبله تبين بأنه عبارة عن جنين بعمر ( 4 أشهر ) وبطول ( 8 سم ) مكتمل النمو وانه على الفور قام بإبلاغ الجهات الأمنية التي حضرت على الفور وقامت بالإجراءات اللازمة وتم تزويدها بأسماء المراجعين للمركز خلال تلك الفترة مؤكدا أن عملية الإجهاض تمت خارج المركز واحضر الجنين للتخلص منه في حمامات المركز مؤكدا انه لا يمكن أن تتم عملية الإجهاض في المركز أو في أي مؤسسة علاجية حكومية لجملة أسباب أولها أن الإجهاض محرم شرعا وقانونا مبديا استغرابه الشديد من عدم متابعة هذه القضية من قبل مديرية صحة اربد التي يتبع المركز لها .
وقال ان المسؤولين في المديرية ابلغوه عبر مكالمة هاتفية واحدة أنهم يتابعون الوضع مع الجهات المختصة .
من جانبه رفض مدير صحة محافظة اربد الدكتور جمال الشرمان التعليق على ما جاء على لسان مدير المركز مستندا إلى تعليمات وزير الصحة بعدم الإدلاء بأي تصريحات لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة تحت طائلة المساءلة القانونية مكتفيا بالقول انه ينفذ تعليمات وزيره .
كما عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة الكرك أمس على جثة طفل" لقيط" متوفى عمره اقل من أسبوع ملفوف بحرام ابيض وموضوع بجوار احد المنازل المهجورة في بلدة غور المزرعة في لواء الأغوار الجنوبية.
وبين رئيس الطب الشرعي في إقليم الجنوب الدكتور أعوض الطراونه الذي قام بالكشف على الجثة انه تم التحفظ على جثة الطفل ونقلها إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى الكرك الحكومي لمعرفة أسباب وفاة الطفل ومطابقة البصمة الجينية لمعرفة والد الطفل الحقيقي .
حضر إلى مكان العثور على جثة الطفل مدعي عام لواء الأغوار الجنوبية القاضي رائد الكركي ومدير المركز الأمني وأفراد البحث الجنائي في اللواء...




عدد المشاهدات : (11952)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :