(الضمان) يشتري موقع القيادة العامة الجديد والمباني المقامة عليه


رم -

رم - محليات

أعلن وزير العمل رئيس مجلس ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي باسم السالم أمس أن الضمان الاجتماعي سيؤسس شركة للاستثمار العقاري برأس مال قدره 100 مليون دينار لتملك موقع القيادة العامة الجديد للقوات المسلحة الأردنية في عمان والمباني المقامة عليه .

وقال الوزير أن شراء أراضي القيادة العامة والمباني المقامة عليها هي مرحلة أولى ، سيتبعها تملك جزء من أراضي الخدمات الطبية الملكية في المدينة الطبية في حال قررت الخدمات الطبية ذلك مما سيرفع استثمارات الضمان في العقار من 7% الى 10% من أصل موجودات تتجاوز خمسة مليارات دينار .

وأضاف الوزير أن الضمان سيقوم باستثمار المباني الجاهزة والمزودة بالخدمات والبنية التحتية لجذب استثمارات جديدة ومراكز لشركات اقليمية ودولية تستثمر في المناطق التنموية في المفرق واربد وشركات أخرى ترغب في اتخاذ عمان مقرات لها .

وشرح الوزير استخدامات المباني الجديدة المجهزة بالخدمات وقال '' ستتاح هذه المباني للشركات التي تنشيء مصانع واستثمارات في المفرق واربد كمكاتب رئيسية تدير العمل في استثماراتها في المنطقتين التنمويتين في اربد والمفرق ''  .

وأضاف وزير العمل أن هذه الخطوة هي جزء من سياسة الاستثمار التي ينفذها الضمان الاجتماعي في توسيع استثماراته وتابع '' شراء موقع القيادة العامة خطوة تنسجم مع هذه السياسة '' وأوضح '' أن الضمان الاجتماعي سيحقق فوائد استثمارية كبيرة من تملك العقارات الجديدة التي تصلح لأن تكون مقرات لشركات عالمية لما تتمتع به من موقع مميز '' وقال أن الفائدة ستمتد لتشمل القوات المسلحة التي ستستفيد من عملية البيع لأراض مرتفعة الثمن في تشييد مبان في مواقع أخرى بكلف أقل .

وفيما يتعلق بموقع المدينة الطبية أوضح وزير العمل أن قرار البيع لم يحسم .، لكنه أشار الى أن أي اتفاق بشأنه سيتم في حال رغبت الخدمات الطبية الملكية البيع لأغراض منها التوسع والتطوير والتحديث خصوصا وأن بعض مباني المدينة الطبية قديمة وغير قابلة للتوسع ، لكنه أكد أن البيع في حال تم لن يشمل مبنى مستشفى الأطفال الجديد ومباني أخرى ستستمر في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وقال أن الاستثمار الجديد للضمان في مواقع القيادة العامة سيسهم في توفير فرص عمل جديدة للأردنيين كما سيحقق دخلا اضافيا لخزينة الدولة ويسهم في زيادة عائدات الضمان الاجتماعي التي تنمي موجودات الضمان الاجتماعي التي هي رأس مال وطني تعود ملكيته للأردنيين ."جريدة الراي"




عدد المشاهدات : (4765)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :