همسة في اذن المصلين


رم -

غزال عثمان النزلي

اخواني الاعزاء الذين نلتقي بهم في اوقات الصلاة وخاصة صلاة الجمعة اسعد الله اوقاتكم
اعزائي الكرام انني ارى بعض المصلين في بعض الاحيان يرتدون ملابس اثناء الصلاة "تي شيرت ملون وعليه صور تلفت الانظاراو دعاية لشركة معينة."


انا لا اقول هذا حرام او حلال ولست مفتيا لكنني اغار على ديني واحترم اداب الصلاة وارى في بعض الاحيان الاخوة المصلين يشتكون من هذا اللباس لان المصلي ربما يقرأ العبارات المكتوبة على الملابس فيتشتت فكره في صلاته وتكون انت السبب دون ان تدري ونحن جميعنا نعرف ان حرمة المسجد من اهم الاشياء في الصلاة وخاصة يوم الجمعة حيث يكون المسجد مكتظا بالمصلين ,لذلك يجب عليك اخي المصلي ان تعرف اننا بين يدي الله سبحانه وتعالى ويجب علينا الخشوع في الصلاة واحترام الموقف الديني في هذه اللحظات التي يشعر بها الانسان انه بامان من الله ويؤدي صلاته واحترامه لله سبحانه وتعالى .


ما  اعجب له ايضا ان بعض المصلين يأتون الى المسجد وهم يرتدون ملابس غير نظيفة فالانسان غير آخذين بعين الإعتبار أن على  المسلم أن يأخذ زينته عند كل مسجد لانه بين يدي الله فنحن عندما نأتي للمسجد لا نأتي لنزهة عدا عن الاحاديث الجانبية التي تدور بين الاشخاص وبصوت مرتفع ايضا.

وغير ذلك نجد بعض الاخوان يحضر معه طفل او اثنين لحضور الصلاة فتجدهم يتحركون كثيرا ويزعجون المصلين يعني اتى احد المصلين وهذا امامي معه ثلاث اطفال وفي يد كل واحد منهم باكيت شيبس هل يعقل هذا يا اخوتي نحن في بيت الله ام في سوبر ماركت نحن جميعا نحب اطفالنا لست انت الوحيد الذي يحب اطفاله اتقي الله في المصلين وفي نفسك لانه لك اثم في هذا هذا بيت الله له ادابه وخشوعه انت عندما تحضر للمسجد تحضر للخشوع الروحي وللمتعة في صلاة الجمعة .


اخوتي المصلين نسأل الله سبحانه وتعالى ان يهدينا الى الطريق السليم لنكون عبادا صالحين امين يا رب العالمين مع كل الحب والتقدير للجميع.




عدد المشاهدات : (3027)

تعليقات القراء

mohammad alazzam,,,,california
THATS RIGHIT ,,,,,,,,,
08-03-2015 06:03 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :