(عليا) رالي ال غوي تطلع على آخر استعدادات النسخة العاشرة


رم - ناقشت اللجنة المنظمة العليا لرالي ال غوي الشرق اخر المستجدات والتحضيرات والاستعدادات لانطلاق النسخة الاحتفالية العاشرة من هذا الرالي الاردني الالماني.
السباق يقام برعاية سمو الامير الحسين بن عبدالله ولي العهد ويذهب ريعه لدعم العمل الخيري والانساني في الاردن بشراء القواقع السمعية وزراعتها للاطفال المحتاجين بالمجان.
واكدت اللجنة المنظمة ان رالي ال غوي الذي من المقرر ان يدخل الاردن اواخر ايار المقبل بعد رحلة طويلة تبدأ في المانيا مرورا بعشر دول اوروبية انتهاء بالاردن اكمل اخر تحضيراته لتقديم الاردن بصورة اجمل واكثر تميزا, حيث عملت اللجنة خلال اجتماعها الذي احتضنه نادي ضباط الدفاع المدني امس تقديم الحلول والمعالجات لتلافي المستجدات الطارئة التي حصلت خلال النسخة السابقة وما قبلها وخصوصا في مسار الرالي في الاردن واماكن المبيت.
وناقش اعضاء اللجنة المنظمة العليا للرالي اهم الواجبات والمهام المنوطة بالجهات الرسمية الحكومية والخاصة في الاردن لتقديم كافة التسهيلات للمشاركين خلال وجودهم في الاردن حيث حضر الاجتماع ممثلو ومندوبو الجهات الرسمية والحكومية المشاركة في تنظيم الرالي بحضور المهندس صخر الفايز مدير الرالي وعمر الغويري مدير عام جمعية دريم الخيرية والرائد كساب ابو النصر مندوب المديرية العامة للدفاع المدني منسق عام الرالي والعقيد غسان انفوقة والمقدم سامر حجازين من مديرية الامن العام والعقيد خالد الحديد من القوات المسلحة الاردنية ونايف البخيت مندوب وزارة الداخلية والرائد مصطفى من مديرية الجمارك العامة والمهندس عبدالرؤوف الروابدة من امانة عمان وفيصل الشوابكة من وزارة السياحة ومروان المتولي من الاتحاد الاردني لشركات التأمين.
وفي بداية الاجتماع قدم الفايز مدير الرالي الشكر لسمو الامير الحسين ولي العهد على رعايته ودعمه للرالي واكد السمعة الطيبة التي حصدها الاردن في اوروبا والعالم من حيث الاقبال الكبير للمشاركة رغم التحديات الكبيرة التي تعصف بالمنطقة، وهو ما اكده اعضاء اللجنة العليا ومندوبو الجهات الرسمية والحكومية.
من جانبه كشف الغويري مدير عام مؤسسة دريم الخيرية الشريك المنظم للرالي في الاردن عن اهم الفوائد المادية التي من المقرر ان يقدمها الرالي في مناطق جيوب الفقر الذي يمر بها هذا المسير، بينما ناقش الرائد ابو النصر اهم النقاط الواجب التركيز عليها في النسخة العاشرة تلافيا لاي امر طارئ لمسير الرالي خلال محطاته المتنوعة في الاردن، كما بين البخيت الاجراءات المتبعة التي تقدمها وزارة الداخلية بالنسبة للتأشيرات وتسهيل اجراءات الدخول والخروج, ونوه العقيد انفوقة والمقدم حجازين الى الصعوبات التي قد تواجه المسير في الاراضي الاردنية.
وبدوره اكد المتولي مواصلة الاتحاد الاردني لشركات التأمين في دعم هذا الرالي بتحمل جميع المبالغ المترتبة على عقود التأمين، كما كشف الروابدة الدعم المقدم من امانة عمان والذي يتمثل بالدعم اللوجستي المتمثل بتوفير ناقلات ركاب لتكون في خدمة المشاركين واللجان العاملة وتقديم الهدايا والكوؤس والدروع للمشاركين في الرالي وتوفير عدد من الاعلام الاردنية لتوزيعها في المانيا ومناطق التجمع كما ستقوم فرقة امانة عمان الفنية بتقديم وصلات غنائية ودبكات شعبية خلال حفل الختام عن امانة عمان الكبرى.
ويعتبر رالي ال غوي الشرق سادس اشهر الاحداث اقبالا ورواجا في اوروبا لما يتمتع به من ميزات جعله محط انظار محبي المغامرة والتحدي والعمل الخيري.
ويشارك في الرالي الخيري والسياحي والرياضي 300 سيارة و30 دراجة نارية و600 مشارك من دول اوروبية اغلبهم من المانيا والنمسا وايطاليا وينطلق من مدينة اوبراشتاوفن الالمانية جنوب اقليم ميونخ (نقطة الانطلاق الاولى ) في السادس من ايار المقبل مرورا بعشر دول اوروبية تتضمن دول النمسا وايطاليا ودول اوروبا الشرقية واليونان ومن ثم تركيا حيث نقطة الالتقاء الثانية والتي تتصمن احتفالات في مدينة اسطنبول لمدة اربعة ايام لينطلق بعدها الرالي الى نقطة الختام في الاردن, حيث سيكون الدخول يوم السادس والعشرين من ايار مرورا بعجلون والمفرق والمبيت في منطقة قيعان خنا, وفي اليوم التالي سيكون الانطلاق لحدائق الحسين في عمان وزيارة متحف الاطفال كما سيزور الرالي الجامعة الالمانية في مادبا ويكون حفل الختام في فندق الكراون بلازا في البحر الميت.
وسيقوم المشاركون بالتبرع بسياراتهم لصالح شراء القواقع السمعية لزراعتها للاطفال الفقراء بالمجان واجراء العمليات الجراحية لهم من قبل فرق اطباء مختصة تأتي للمشاركة وعمل الخير ودون مقابل، حيث قدم الرالي وخلال نسخه التسع الماضية ما قيمته 800 الف دينار اردني كقواقع سمعية، كما يقدم المشاركون في كل عام عدد من سيارات الاطفاء والاسعاف للدفاع المدني وتبرع الرالي بمختبرات المياه لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومصنع للالبان ومكتبة اطفال في معان بالاضافة للتبرع بكراسي متحركة للحنة البارولومبية الاردنية.



عدد المشاهدات : (1947)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :