الأردنية لرياضة السيارات تنتصر لصالح متسابقي السرعة


رم - أصدرت الأردنية لرياضة السيارات برئاسة المدير التنفيذي عثمان ناصيف، قرارات مهمة في سباقات السرعة على ضوء اجتماعها التنسيقي الأول، مع لجنة متسابقي سباقات السرعة الذي عقد في مقر الأردنية لرياضة السيارات، وكان الاجتماع على أعلى المستويات، حيث تم فيه مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بالمتسابقين المشاركين في بطولة الأردن لسباقات السرعة ومخاطبة الجهات المعنية من أجل ترخيص سياراتهم، اضافة إلى توفير أجواء مناسبة للمتسابقين من أجل رفع وتيرة المنافسة بينهم في البطولة.

وحضر الاجتماع من الأردنية لرياضة السيارات عمر زعرور وزيد أبو زيد وباركييف شاديان وموسى حزينة ويامن أبو العدس ومن لجنة المتسابقين عامر خورما ورائد دهشان ورامي كغدو وعصام سالم.
من جهة أخرى، تلقت الأردنية لرياضة السيارات دعوة للمشاركة في الاجتماع الثالث للاتحاد الدولي للسيارات – ميـــنا الذي سيقام يوم الجمعة 6 آذار (مارس) المقبل على هامش رالي الكويت (الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات) ويستمر الاجتماع حتى 8 من الشهر نفسه.
ويشارك في الاجتماع من الأردن المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات، وسيحضر الاجتماع رئيس الاتحاد الدولي جون تود، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – ميـــنا - ناصر بن خليفة العطية ويشارك في الاجتماع 20 دولة تمثل اتحادات وأندية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - ميــنـا.
فيما يلي أبرز القرارات التي تمخضت عن الاجتماع مع لجنة المتسابقين :
- لا تمانع الأردنية لرياضة السيارات مشاركة المتسابقين في البطولات الخارجية لسباقات السرعة شريطة أن يتم التنسيق المسبق بين الأردنية لرياضة السيارات والمتسابقين.
- يحق للمتسابقين المشاركة في البطولة المحلية لسباقات السرعة شريطة التنسيق المسبق بين السلطة الوطنية في بلادهم والأردنية لرياضة السيارات.
- سيتم دراسة المقترح المقدم من لجنة المتسابقين حول استضافة متسابقين للمشاركة في بطولة الأردن لسباقات السرعة.
- بناء على طلب المتسابقين سيتم نشر الأخبار المتعلقة بمشاركة المتسابقين في السباقات الخارجية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأردنية لرياضة السيارات.
- تم مخاطبة عدد من شركات التأمين من أجل استقطاب عروض لتأمين سباقات السرعة، وسيتم ابلاغ لجنة المتسابقين، بالترتيبات اللازمة.
- قامت الأردنية لرياضة السيارات بمخاطبة وزارة الجهات المعنية فيما يتعلق بترخيص سيارات المتسابقين، وسيتم التوضيح للمتسابقين عن آلية ترخيص سياراتهم، وسيتم ابلاغ المتسابقين رسميا عن آخر المستجدات أولا بأول.
- سيتم مناقشة موضوع الاعفاءات الجمركية المتعلقة بالوقود واطارات سيارات السباقات، مع الجهات المعنية وسيتم ابلاغ المتسابقين بذلك.
- اعتماد اقامة حفل توزيع الجوائز على الفائزين في بطولة الأردن لسباقات السيارات خلال شهر آذار(مارس) المقبل.
- تم مناقشة آلية متابعة المتسابقين الذين يحملون رخصة تسابق سارية المفعول للسباقات التي تنظمها الأردنية لرياضة السيارات مجانا وتخصيص أماكن لهم ولعائلاتهم.
- سيتم اقامة سباقات للسرعة في الساحات العامة التي تحددها الأردنية لرياضة السيارات، شريطة أن تخضع لشروط السلامة العامة ، وذلك من أجل الترويج لسباقات السرعة وتوسيع رقعة انتشارها، واتاحت الفرصة أمام عدد كبير من المشاهدين، للاستمتاع بالعروض التي يقدمها المتسابقون.
- اختيار ضابط شؤون للمتسابقين يتم تحديده من الأردنية لرياضة السيارات ولجنة المتسابقين شريطة أن يكون ملما بالقوانين، ويكون حلقة الوصل بين الطرفين.
- عقد اجتماع شهري بين الأردنية لرياضة السيارات ولجنة المتسابقين.
- ستدرس الأردنية لرياضة السيارات المقترحات المتعددة التي طرحها أعضاء لجنة متسابقي السرعة، المتعلقة بتغيير موعد سباق السرعة الرابع (الجولة قبل الأخيرة من بطولة الأردن لسباقات السرعة).
من جهة أخرى يبدأ اليوم الأحد فتح باب التسجيل لسباق السرعة الاول و الذي سيقام يوم الجمعة يوم 13 آذار (مارس) الحالي على حلبة نادي السيارات الملكي الاردني.
ويغلق باب التسجيل يوم الاربعاء 11 آذار (مارس) الحالي، في تمام الساعة الرابعة عصرا، ويعد هذا السباق باكورة نشاطات الأردنية لرياضة السيارات للعام 2015.



عدد المشاهدات : (2171)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :