تسمية 25 لاعبا لمعسكر المنتخب الأولمبي لكرة القدم بالإمارات


رم - سمى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي يقوده المدير الفني جمال أبو عابد 25 لاعبا للمشاركة بالمعسكر التدريبي الذي يقام في إمارة عجمان بالإمارات خلال الفترة من 2-13 آذار (مارس) المقبل، تأهبا للتصفيات الآسيوية التي ستقام في باكستان من الشهر ذاته.
وحسب المدير الإداري ماهر طعمة، سيكون تجمع اللاعبين عند الساعة الرابعة من عصر يوم بعد غد السبت، على ملعب البولو على أن يلتحق اللاعبون الملتزمون كافة مع أنديتهم في الدوري يوم 1 من الشهر المقبل، وذلك لإجراء تدريبات قبل السفر إلى الإمارات وهم: منذر رجا، سمير رجا، أحمد هشام، أحمد سريوة، ليث بشتاوي "الوحدات"؛ نور الدين بني عطية، يوسف رائد خليفة "الفيصلي"؛ محمود مرضي، يزن ثلجي "الأهلي"؛ مهند خيرالله، عامر أبو هضيب، عمر مناصرة، يزن أبو عرب "الجزيرة"؛ إحسان حداد، بلال الداهود "الرمثا"؛ حسام أبو سعدة، فادي عوض "المنشية"؛ أحمد ياسر، علي ياسر، محمد أبو عرقوب، زكي أبو ليلي، يزيد أبو ليلي "شباب الأردن"؛ بلال قويدر، أسامة العمري "الحسين"؛ رشيد رفيد "البقعة".
ويخوض المنتخب خلال المعسكر ثلاث مباريات يومي 6-9 مع كوريا الشمالية، ومع العراق يوم 12 قبل العودة الى عمان ومن ثم المغادرة الى البحرين لمواجهة منتخبها يوم 17 من الشهر المقبل عشية السفر الى باكستان للمشاركة في التصفيات.
وستكون التصفيات مؤهلة الى البطولة الآسيوية تحت 23 عاما والتي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني (يناير) 2016، وهي بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
ويضم الجهاز الفني للمنتخب كلا من المدير الفني جمال أبو عابد، مدرب اللياقة البدنية ايمانويل، الطبيب عادل السيكرجي، المعالج ياسر خيرالله، مدلك طلعت ماهر، المدير الإداري ماهر طعمة، مسؤول اللوازم هشام بلاونة، ومنسق المنتخب أحمد ماشه.
وقال طعمة إن أبو عابد سيقوم باختيار التشكيلة النهائية للمنتخب بعد العودة من الإمارات عشية السفر إلى البحرين ومن ثم الى باكستان للمشاركة في التصفيات.
وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية دون 23 عاما، المنتخب الأولمبي على رأس المجموعة الثانية برفقة منتخبات الكويت، باكستان، قرغيزستان وتركمانستان.
ويلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الباكستاني في أولى مبارياته في التصفيات يوم 25 آذار (مارس)، ومن ثم يلتقي تركمانستان يوم 27، ثم قرغيزستان يوم 29، وفي ختام مبارياته يلتقي المنتخب الكويتي يوم 31 آذار (مارس).
وستقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر، بالإضافة الى أفضل خمسة منتخبات إلى نهائيات البطولة التي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني (يناير) 2016 والتي ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ حيث ستتأهل أول ثلاثة منتخبات من نهائيات قطر الى الاولمبياد مباشرة.
وتم تقسيم مستويات المنتخبات بناء على نتائجها في بطولة أمم آسيا دون 22 عاما في نسختها الأولى والتي استضافتها سلطنة عُمان بداية هذا العام وحقق لقبها المنتخب العراقي وحل الأخضر السعودي ثانيا والأردني ثالثا وكوريا الجنوبية رابعا.



عدد المشاهدات : (2615)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :