ليفركوزن يقلب الطاولة على أتلتيكو مدريد


رم - قلب فريق باير ليفركوزن الألماني الطاولة على أتلتيكو مدريد وصيف النسخة السابقة وهزمه بهدف لصفر في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ليحقق نصف مفاجأة في انتظار لقاء الإياب بعد أسبوعين في مدريد.

وفشل الأرجنتيني دييغو سيميوني في فرض تفوق فريقه على الورق على أرضية الملعب بعدما اضطر لإجراء تغييرين في الشوط الأول بسبب الإصابات، كما أنه أشرك التركي أردا توران العائد من الإصابة واضطر لتغييره بعد تلقي الهدف الأول.

اختيارات سيميوني في اللقاء أدى ثمنها غالياً وخسر الجولة الأولى من دور الثمن ولاعبين أيضاً، حيث سيغيب المدافع الأوروغوياني دييغو غودين بسبب تلقيه إنذار ومتوسط الميدان البرتغالي تياغو بسبب طرده في المباراة عن لقاء الإياب.

ولم يقدم الفريق الإسباني مستواه المعتمد على الضغط في منتصف الملعب والمحاولات السريعة بفضل الرقابة الدفاعية الصارمة من الفريق الألماني على الفرنسي غريزمان والمهاجم الكرواتي ماندزوكيتش.

وأدى النقص العددي وإصابات ساول وسكويرا وتغييرين في الشوط الأول لفقدان المدرب الأرجنتيني إمكانية التحكم في اللقاء والعودة في النتيجة واضطر لإعطاء تعليمات للاعبين بالعودة للدفاع وملأ وسط الميدان تجنباً لقبول هدف آخر يقضي على الأمل في التأهل.

وفي المقابل أضاع باير ليفركوزن فرصة حسم التأهل في لقاء الذهاب رغم كونه لعب لقاء جيداً معتمداً بشكل كبير على خطة دفاعية محكمة ووسط ميدان قوي يضم لاعبين بمهارات كبيرة كالألماني المغربي كريم بلعربي وصاحب الهدف الوحيد التركي هاكان شالهان أوغلو، واعتمد على نقل الكرات بسرعة نحو الهجوم واللعب على الأطراف.

وسنحت أمام المدرب الألماني روجر شميت فرصة قطع نصف الطريق لربع النهائي بعد طرد البرتغالي تياغو في الدقيقة 76، لكنه فضل عدم المجازفة في الهجوم واحتكار الكرة بحثاً عن الحفاظ على الفوز الثمين.

وفي الجانب التقني رغم الهزيمة لم يخسر المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني فرصة التأهل وإن كان مطالباً بمراجعة أوراقه في لقاء العودة والرجوع لخطته المعهودة المرتكزة على الضغط في منطقة المنافس وسرعة الهجمات في مربع عمليات الخصم، وهي الطريقة التي أذل بها ريال مدريد في الديربي برباعية.

وفي المقابل كسب المدرب الألماني روجر شميت نصف الجولة معتمداً على خطة جماعية وحماس لاعبيه، لكنه لم يكسب التأهل وقد يندم على عدم استغلال النقص العددي في صفوف منافسه واهتزازه فنياً في لقاء الإياب، حيث سيكون على المدرب الألماني الدفاع عن الهدف اليتيم ومحاولة التسجيل من المرتدات.



عدد المشاهدات : (1815)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :