تغريم مطعم 1375 دينارا لبيعه أطعمة فاسدة


رم -

رم - المحليات

حرر موظفو المؤسسة العامة للغذاء والدواء امس الاول أعلى مخالفة صحية مالية قيمتها(1375) دينارا بحق مطعم شعبي وجد لديه اطعمة فاسدة تباع للمواطنين.
وتعد هذه المخالفة التي تم تحصيلها من صاحب المطعم أعلى مخالفة تحررها المؤسسة منذ إنشائها .
وكشف مدير عام المؤسسة الدكتور محمد الرواشدة الى الرأي ان المخالفة حررت للمطعم وفق قانون الرقابة على الغذاء وعدم إتباع المطعم للشروط الصحية المطلوبة وأكد : استيفاء المبلغ من المخالف.
وقال الرواشدة اثمرت مبادرة المؤسسة بدعوة القضاة إلى عدة ورشات عمل تم خلالها التعريف القضاة بأعمال المؤسسة ودورها في الرقابة و التفتيش على الغذاء والدواء وإحالة المخالفين للقضاء بالإضافة إلى توجيهات رئيس المجلس القضائي الأعلى محمد الرقاد إلى السادة القضاة بفرض اشد العقوبات على مخالفين الغذاء والدواء وكل من يتلاعب بحياة المواطنين إلى تجاوب كبير من قبل السادة القضاة.
وينص القانون بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على ثلاثة آلاف دينار أو بكلتا العقوبتين كل من تداول غذاء مغشوشا وضارا بالصحة بالمعنى المقصود بالفقرة (أ) من المادة (17) من هذا القانون وهو يعلم بذلك ويقع عبء إثبات عدم العلم على المشتكى عليه. 
 
 




عدد المشاهدات : (4755)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :