أستراليا تعبر الإمارات إلى نهائي أمم آسيا


رم - تأهل منتخب أستراليا إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الإمارات 2-0 في المباراة التي أقيمت امس على استاد نيوكاسل، ضمن قبل نهائي كأس آسيا 2015.
وسجل ترينت ساينزبري (3) وجايسون دافيدسون (14) هدفي الفوز لمصلحة منتخب أستراليا.
وتتقابل أستراليا مع كوريا الجنوبية في المباراة النهائية يوم السبت على استاد أستراليا في سيدني، على أن تتقابل الإمارات مع العراق في مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة على استاد نيوكاسل.
وشهدت صفوف أستراليا تغييرين عن التشكيلة التي خاضت مباراة الدور ربع النهائي من خلال مشاركة المدافع ماثيو سبيرانوفيتش ولاعب الوسط مارك ميليغان، في حين شهدت تشكيلة الإمارات تغييرين أيضا من خلال مشاركة المدافع وليد عباس والمهاجم محمد عبدالرحمن.
وبدأ المنتخب الأسترالي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق إثر ركلة ركنية نفذها ماسيمو لونغو وارتقى لها ساينزبري ليحولها داخل الشباك.
ثم سنحت فرصة خطيرة لمصلحة الإمارات من أجل تعديل النتيجة عبر تسديدة أحمد خليل التي ارتدت من القائم.
وعاد المنتخب الأسترالي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 14 إثر هجمة حاول الدفاع الإماراتي التعامل معها، لكن الكرة وصلت إلى جايسون دافيدسون على حافة منطقة الجزاء ليسدد بعيدا عن متناول الحارس ماجد ناصر.
وتحسن أداء الإمارات بعد هذا الهدف، وحاول الفريق الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن جميع محاولات الفريق تكسرت عند صلابة الدفاع الأسترالي والحارس مات رايان.
وفي بداية الشوط الثاني استمرت المحاولات الإماراتية فسدد أحمد خليل كرة مرت خارج المرمى.
وقام انخي بوستيكوغلو بمحاولات من أجل تعزيز خط الوسط من أجل وقف السيطرة الإماراتية، فقام بإشراك مات ماكاي مكان ميليغان، ثم قام بسحب الثنائي تيم كاهيل وروبي كروز؛ حيث نجح الأستراليون في المحافظة على النتيجة.
وكان المنتخب الإماراتي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات؛ حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1، أما في ربع النهائي فقد تغلب على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
في المقابل حصل منتخب أستراليا على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات؛ حيث فاز على الكويت 4-1 وعلى عمان 4-0 قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية 0-1، ثم فاز في ربع النهائي على الصين 2-0



عدد المشاهدات : (8201)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :