ورشة حول الرقمنة والإعلام الحديث يعقدها العالم العربي وهانز زايدل الألمانية


رم -


مادبا – احمد فيصل بني ملحم


يواصل مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية بعقد العديد من ورش العمل المتنوعة، وبمشاركة فاعلة من الشباب والمجتمع المحلي.

ولأهمية الإعلام الحديث أفتتح صباح اليوم الاثنين ورشة عمل في
مادبا بعنوان " الرقمنة والإعلام الحديث – الشفافية والخصوصية وكيفية تغير المجتمع بسبب الانترنت " وبحضور ومشاركة واسعة من الشباب والمجتمع المحلي.

وخلال مقدمة الورشة تحدث المدرب الأستاذ سليمان الخوالده عن استخدام الانترنت – الحريات والمخاطر ( مخاطر الإعلام الاجتماعي ) وكما تحاور مع المشاركين عن ميزات ومخاطر الإعلام الاجتماعي، وكما تحدث المشاركين عن تجاربهم بهذا المجال ومتحاورين كلاً بحسب رائيه.

وبتصريح إعلامي قالت مديرة المركز الدكتورة أميره مصطفى إن برنامج الورشة سيستمر على مدار يومين ويتناول العديد من المحاور ومنها في الجزء الأول حرية وحماية وامن البيانات ( كيف يتم تنظيم المعلومات في المجتمع / من أين يمكن الحصول على معلومات عن المواضيع السياسية والاجتماعية )، وجلسة حول الوضع القانوني الأردني والعربي للتقنية ونظم المعلومات ( الاتفاقية العربية لحماية المعلومات )، الجريمة الالكترونية ( خصائصها، طرق الحماية، تطبيقات عملية ).

وأضافت مصطفى خلال الجزء الثاني سيتم التحدث والحوار حول حرية وحماية وأمن البيانات ( الوضع القانوني الحالي في الأردن فيما يخص حماية المعلومات )، الجزء الثالث حرية وحماية وأمن البيانات ( ما هي البيانات التي يتم جمعها، أين ومتى / الإعلان الرقمي كيف يعمل وكيف نتأثر بالإعلانات الرقمية، الجزء الرابع حرية وحماية وأمن البيانات ( مواضيع الخلاف " حقوق الملكية ولتعدي على حقوق المؤلف والملكية الفكرية" )، كيف يتغير المجتمع والسياسة بسبب الانترنت وما هي عواقب ذلك على المواطنين " الرقمنة والمجتمع، الشباب والإعلام مسؤولية الأهل، جرائم الانترنت.

وخلال الورشة التي ستتمر على مدار يومين سيتم توزيع المشاركين على مجموعات عمل حول عدد من المواضيع المطروحة، والحوار المستمر بين المشاركين والمدرب.




عدد المشاهدات : (2544)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :