النشامى يواجه البحرين في البروفة الأخيرة قبل اسيا


رم - استقر المنتخب الوطني على خياراته التكتيكية والفنية الخاصة بمباراته الودية الدولية المقررة ان تجمعه بشقيقه البحريني عند العاشرة والنصف صباح غد الاحد –بتوقيت عمان- السابعة والنصف بتوقيت استراليا في مدينة بالارات.

ووضع الجهاز الفني بقيادة راي ويلكينز اللمسات النهائية على التحضيرات من خلال التدريب الاخير الذي اقيم صباح اليوم السبت على ملعب كلية مازينود في مدينة موناش الاسترالية التي يعسكر فيها النشامى تمهيدا لظهوره القادم في نهائيات كأس اسيا ولحساب المجموعة الرابعة التي يبدأ مشواره خلالها امام العراق يوم 12 كانون الثاني الجاري في بريسبن وثم فلسطين واليابان يومي 16 و20 الشهر ذاته على التوالي في مدينة ملبورن.

وينظر الجهاز الفني بعين الاهمية الى مباراة يوم غد حالها كحال المباريات السابقة التي اقيمت على هامش معسكره الذي كان بدأ منذ نحو 12 يوما سواء في دبي او استراليا، باعتبارها تشكل البروفة الاخيرة للمشهد الذي ينوي المنتخب تمثيله في الحدث القاري سواء كان ذلك بالخيارات الفنية او البشرية وبدائلها أو بالشكل العام وفقا لحجم الطموحات اولا ولطبيعة المنتخبات المنافسة ثانيا.

ويدرك الجهاز الفني ان مواجهة البحرين لا يعني بالضرورة ان تأخذ الطابع الودي فحسب، انما يركز المنتخب الوطني على اهمية استغلال كافة المخرجات الفنية والبدنية منها مثلما اعتاد المنتخب الوطني عليه خلال مبارياته الاخيرة، وخصوصا ان المنتخب البحريني بات الان يقدم مستويات لافتة توجها الاسبوع الماضي بالفوز 4-1 على المنتخب السعودي وصيف بطولة الخليج الاخيرة.

ووفقا للمنظور العام للتدريبات الاخيرة وما خرج به الجهاز الفني من مباراتيه الاخيرتين امام اوزبكستان في دبي والامارات في مدينة جولد كوست، فيبدو ان التعديلات الفنية والبشرية ستكون حاضرة فضلا عن امكانية دخول خيارات جديدة في حسابات راي ويلكينز مثل احمد هايل ويوسف الرواشدة اللذان سبق وغابا عن ودية الامارات لخضوعهما بتلك الفترة الى برنامج تأهيلي من الاصابة التي تعرضا لها، في الوقت الذي لن يكون فيه عامر شفيع حاضرا بسبب التزامه حاليا ببرنامج تأهيلي خاص بعد اصابته امام الامارات بازاحة في عظم الترقوة في الجهة الخارجية من الكتف الايسر، وهو ما يعني الاعتماد اما على معتز ياسين واحمد عبد الستار اللذان يحظيان بثقة كبيرة من الجهاز الفني وفقا لما اكده الكابتن وليد ميخائيل مدرب حراس المرمى للموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم، والذي اعتبرهما كذلك اضافة نوعية للمنتخب الوطني للامكانات الهائلة والخبرة الكبيرة التي يتميزان بها.

واكد ميخائيل ان المنتخب يملك خيارات عديدة في حراسة المرمى في ظل ارتفاع مستوى الحراس الثلاثة خاصة بعد ان منح جميعهم فرصة المشاركة في المباريات الودية السابقة وهو ما يساهم في جعل مستوى الحراس الثلاثة متقاربا بدرجة عالية الى جانب تمتعهم بحس المسؤولية والخبرة الميدانية والدولية الكبيرة .

ويشار ان التشكيلة التي اختارها راي ويلكينز للنهائيات الاسيوية تضم 23 لاعبا هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبدالستار، عدي زهران ، صالح راتب، سمير رجا، احمد سريوة، سعيد مرجان، محمد الداود، منذر ابو عمارة، يوسف الرواشدة، احمد هايل، عدي الصيفي، رجائي عايد، محمود زعترة، احمد الياس، عبدالله ذيب، انس بني ياسين، طارق خطاب، محمد مصطفى، محمد الدميري، خليل بني عطية، حمزة الدردور.

على الطرف الآخر، يسود الارتياح العام لدى الاوساط البحرينية وخصوصا في ظل التحسن الملموس على الاداء بقيادة المدرب البحريني مرجان عيد الذي كان اختار تشكيلة قوامها سيد محمد جعفر وأشرف وحيد وحمد الدوسري لحراسة المرمى، ومحمد حسين وحسين بابا وراشد الحوطي وعبد الله الهزاع ومحمد دعيج وعبدالله عبدو ومحمد الطيب وعبد الله شلال وسامي الحسيني وعبدالله عمر وجيسي جون وفوزي عايش وإسماعيل عبداللطيف ووليد الحيام وعبدالوهاب علي وعبدالوهاب المالود وسيد ضياء سعيد وسيد أحمد جعفر "كريمي" وعبد الله يوسف وفيصل بودهوم.
الى ذلك، حرص الجهاز الفني اليوم وامس على اقامة موعد التدريبات بفترة الصباح والاكتفاء بذلك دون التدريبات المسائية ، وذلك تلافيا لاجهاد اللاعبين واعطائهم فترة مناسبة من الراحة من جهة، وتحسبا لتأثرهم بالاجواء الحارة والرطوبة العالية اللتان بدأتا اليومين الماضيين بالارتفاع في مدينة موناش بمقاطعة فكتوريا من جهة اخرى.

ورغم الاجواء المناخية الصعبة وتقلبها احيانا ما بين الصباح والمساء الا ان التدريبات تسير وفقا لما مخطط له حيث يبذل اللاعبون جهودا كبيرة خلالها وهو الامر الذي يثني عليه الجهاز الفني كثيرا.
وفي سياق متصل، بدأت قنوات بي ان سبورت الناقل الحصري لنهائيات كاس اسيا لمنطقتنا اعتبارا من اليوم – السبت - بتغطيتها الميدانية والمباشرة للمنتخب الوطني خلال هذا المعسكر، حيث اوفدت الى موناش الزميل اسلام البرقاوي للبقاء مع المنتخب عن قرب حيث خصصت " بي ان سبورت " مراسلا صحفيا لكل منتخب مشارك في البطولة.
وفور وصول الزميل البرقاوي، تم ترتيب العديد من المقابلات الميدانية في التدريب سواء مع اعضاء الجهاز الفني او اللاعبين وذلك بعد التنسيق المباشر مع الوفد الاعلامي والاداري المرافق للمنتخب.

وعلى الجانب المعيشي تخطى وفد المنتخب المعاناة التي كانت تتمثل بصعوبة تأمين الطعام الملائم بعدما نجح الوفد الاداري المرافق للمنتخب بالتنسيق مع محمد الفحماوي احد ابناء الجالية الاردنية هنا، بالاستعانة بخدمات الشيف بسام ابو حدو لاعداد الوجبات الملائمة التي تتوافق والطبيعة البشرية للاعبين.

و قام الوفد بتكريم الشيف وعائلته التي زارت مقر الاقامة من خلال قيام المدير الفني بإهدائهم قميص المنتخب الذي يحمل تواقيع كافة اللاعبين، كما شكر ويلكينز وقوفه على كافة احتياجات الوفد.



عدد المشاهدات : (3020)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :