شفيع يقترب من العودة لتدريبات المنتخب الوطني


رم - اقترب حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع من العودة للانتظام بتدريبات المنتخب، الذي يستعد حاليا في مدينة موناش الأسترالية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.

وكان شفيع تعرض للاصابة في المباراة الودية التي جمعت المنتخب الوطني مع نظيره الاماراتي، وخضع لفترة من الراحة، بعدما تبين من خلال الصور الشعاعية التي أجريت بمدينة جولد كوست الأسترالية تعرضه لازاحة بسيطة في عظم ترقوة الكتف الأيسر من الجهة الخارجية للمفصل، وتأكد ذلك قبل يومين من خلال نتائج صور الرنين المغناطيسي التي أجريت له في المركز الأولمبي الطبي الرياضي بمدينة موناش.

وبين طبيب المنتخب الدكتور عادل سكيرجي في حديث للموقع الالكتروني لاتحاد كرة القدم، أن النتائج التي خرج بها التشخيص الأخير كانت مطابقة لسابقتها، وكشفت أيضا وجود تضرر بسيط في الانسجة المحيطة بعظم الترقوة، لكن دون ان يصل الأمر الى تمزق أو قطع بها،موضحا أن المختصين بالمركز الطبي الأولمبي أكدوا سلامة الاجراءات العلاجية الأولية التي كان شفيع خضع لها منذ الاصابة سواء بطريقة تثبيت الكتف او العلاج الفيزيائي، وكذلك الأمر بالنسبة للأدوية والمسكنات التي يتناولها.

وأشار الى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة متابعة مدى تجاوب شفيع مع العلاج والتأهيل، مبينا أن المؤشرات الأولية والتقويم الحالي يعطيان انطباعا بامكانية دخوله تدريجيا بالتدريبات من جديد بعد انقضاء هذه الفترة.

وأضاف بعد ذلك علينا العمل برفقته ومراقبته لاعلان قدرته على المشاركة بشكل رسمي في المباريات، وبشكل عام ستمتد هذه الفترة بالتناوب مع الراحة الايجابية والعلاج بالمسكنات والادوية اللازمة والتدريب التدريجي من أسبوع الى عشرة أيام.

وأبدى تفاؤله بقدرة شفيع على تجاوز الأمر، وخصوصا في ظل ما يظهره اللاعب من التزام بالبرنامج العلاجي والتأهيلي، فضلا عن اصراره وتركيزه وتحامله على الألم الذي يعاني منه اضطراريا خلال خضوعه لجلسات التأهيل باشراف الجهاز الطبي.

بدوره، عبر المدير الفني للمنتخب الوطني راي ويلكينز في تصريح للموقع الالكتروني عن ثقته بشفيع.

وقال" شفيع حارس مرمى مميز ولاعب قيادي وانسان رائع بعد ما لمسته من خلال التعامل معه عن قرب، اصابته فعلا بعثت فينا القلق، لكنها لا تعني بالضرورة الاستسلام، اذ سنتابع جميعا حالته وتطوراتها حتى آخر لحظة، وفي الوقت ذاته فان ثقتي وجميع أعضاء الجهاز الفني بالحارسين معتز ياسين وأحمد عبد الستار كبيرة، وكلاهما حصل على فرصته بالمشاركة في المباريات السابقة، وهما يتمتعان بالخبرة والحضور الفني العالي "



عدد المشاهدات : (2414)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :