الرياضي يقفز لصدارة "سلة" الممتاز مؤقتا بفوزه على العودة


رم - قفز فريق الرياضي أرامكس، الى صدارة ترتيب دوري أندية الدرجة الممتازة بكرة السلة مؤقتا، بعد أن حقق أمس فوزا متوقعا على شقيقه العودة بنتيجة 112-71 الشوط الأول 59-32، في افتتاح منافسات الجولة الأخيرة للمرحلة الأولى من المسابقة، والتي جرت في قاعة الأمير حمزة بن الحسين بمدينة الحسين للشباب.
فريق الرياضي رفع رصيده إلى (12) نقطة متساويا مع فريق العلوم التطبيقية، فيما أصبح رصيد فريق العودة (7) نقاط.
مجريات اللقاء جاءت متوسطة المستوى، وحاول فيها فريق العودة مواصلة تقديم عروضه الجيدة، لكن فارق الخبرة وتوافر العناصر البديلة الجاهزة في صفوف الرياضي، مكنته من تحقيق الفوز.
منافسات الجولة تختتم اليوم السبت، بإقامة ثلاث مباريات، ففي قاعة الأمير حمزة يلتقي الجليل برصيد (8) نقاط مع النشامى برصيد (7) نقاط عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، ويستضيف فريق العلوم التطبيقية (12) نقطة في قاعته شقيقه فريق الاتحاد برصيد (10) نقاط عند الساعة الخامسة مساء، بينما يستضيف الأرثوذكسي (11) نقطة في قاعته فريق غزة هاشم (8) نقاط عند الساعة السادسة مساء.
الرياضي 112 العودة 71
رغم الثلاثية التي افتتح فيها لاعب العودة سكني ميليجن، أحداث اللقاء، إلا أن الرياضي سرعان ما أمسك بمعظم مجريات الفترة الأولى، معتمدا على ألعاب أحمد شاكر وتحركات محمد جمال وديريك ريفيرا على الأطراف، والأخير وجد الطريق أمامه سالكة للقيام بعملية التسجيل، في ظل غفلة العودة عن مراقبته، نظير غياب التنسيق بين روبين أبو الليل ووائل المدني وأنس حامد، في الوقت الذي كان فيه ديماركوس جاهزا لجميع الكرات المرتدة من السلة، فوسع الرياضي الفارق بصورة سريعة وسط محاولات للمدني وأنس حامد لضبط إيقاع الفريق والامتداد نحو المواقع الأمامية، والتي وجدا فيها صعوبة بالغة، بسبب الإغلاق المحكم لدفاع الرياضي، باستثناء بعض المحاولات الفردية لسكني ميليجن وزيد عريقات والبديل علاء حيدر الذي دفع به المدرب في الوقت الأخير للفترة الأولى التي انتهت للرياضي 30-14.
مجريات الفترة الثانية، واصل فيها مدرب الرياضي إشراك الثلاثي يزن الطويل ومجدي الغزاوي وأحمد عبيد، والذين دفع بهم نهاية الفترة الأولى، بغية تنفيذ الألعاب السريعة، قبل أن يعزز التشكيلة بيوسف أبو وزنة، فواصل الفريق ضغطه الشديد على لاعبي العودة، في الوقت الذي واصل فيه حضوره تحت السلتين عبر علي جمال ويوسف أبو وزنة، وعزز الفريق تحركاته بعد إشراك محمود ماف، وسط محاولات لميليجن وعلي العزام وروبين أبو الليل للتعديل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي 59-32.
في الفترة الثالثة، واصل الرياضي تفوقه الميداني، ونوع من أساليب هجومه معتمدا على أكثر من تشكيلة، كان العامل المشترك فيها تفوق المحترفين ريفيرا وديماركوس في عملية التسجيل، في المقابل حاول العودة عبر روبين أبو الليل ووائل المدني وأنس حامد مجاراة ألعاب الرياضي حول القوس وإسقاط الكرات لعلاء حيدر وسكني ميليجن تحت السلة، ورغم الرقابة المفروضة عليهما نجحا في التسجيل في أكثر من موقف، لتنتهي الفترة للرياضي 86-50.
وفي الفترة الأخيرة تحسن المستوى الفني للمباراة لكن السيطرة بقيت لجهة الرياضي الذي شن وابلا من الهجمات الخاطفة مستثمرا اندفاع لاعبي العودة للمواقع الأمامية، في الوقت الذي لجأ فيه العودة للتسديد من خارج المنطقة عبر أبو الليل وعلاء شوكت والمدني لتقليص الفارق، فقابله الرياضي بدفاع متقدم والهجمات المرتدة قبل أن ينهي المباراة بفوز مستحق 112-71.



عدد المشاهدات : (1810)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :