مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس .. صور


رم -

افادت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في حي واد الجوز ورأس العامود بالقدس المحتلة ، بعد انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك".

هذا وتشهد القدس المحتلة ومنطقتها مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين الذين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى بين الفينة والأخرى ويستفزون مشاعر الفلسطينيين باستمرار، وتحولت القرى المحيطة بالقدس، العيسوية وجبل المكبر والطور وراس العامود وسلوان، إلى ساحة مواجهة متواصلة مع قوات الاحتلال التي تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع وتستخدم وسائل تفريق المتظاهرين.

وزادت حدة المواجهات بعد قتل قوات الاحتلال الشهيد الشاب عبد الرحمن الشلودي، مساء الأربعاء الماضي، وأصيب خلال الأيام الأخيرة العشرات من الفلسطينيين في القدس المحتلة، في المواجهات التي ما زالت مستمرة.

وقالت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال لوبا السمري في بيان صحفي "مع انتهاء صلاة ظهيرة اليوم الجمعة بالحرم القدسي الشريف، والتي شارك فيها نحو 8000 مصل، اضافة الى بضعة مئات من الذين تعذر عليهم الدخول عقب فرض قيود على اعمار الرجال، حيث سمح بالدخول لمن فوق جيل 40 عاما، والذين اقامو الصلاة حول مداخل احياء متاخمة للبلدة القديمة تضمنت : وادي الجوز، باب الزاهرة، باب العامود راس العامود، سلطان سليمان وغيرها، تم رشق حجارة ومفرقعات اتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود بحي وادي الجوز.

مما حدا بالقوات ا الى القيام بتفريق الراشقين مع استخدامها لوسائل التفريق ومن دون تسجيل اصابات بشرية وفي ظل مواصلة تفرق المصلين من باحات الحرم القدسي الشريف، صحيح لهذه المرحلة، دون تسجيل احداث استثنائية تذكر" .

 

 

 

 

 

 

 




عدد المشاهدات : (1324)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :