ضبط وثائق مخالفة تقدر بـ 110 الاف دينار


رم -

تمكن موظفو الجمارك الأردنية العاملون في مديرية مكافحة التهريب من ضبط وثائق عدد من الشركات المحلية من خلال التدقيق تبين ان اصحاب الشركات قد قدمو وثائق مخالفة لواقع القيمة الحقيقية للبضائع المستوردة ، حيث تم إخفاء القيمة الحقيقية وتم التصريح بقيمة كاذبة بقصد التخلص من اداء الرسوم والضرائب وقد بلغت الغرامات المستوفاة (110) آلاف دينار.

كما ويعتبر هذا الاخفاء هو عمل مخالف لقانون الجمارك ويعرض مرتكبيه للجزاء القانوني كونه يعتبر في حكم التهريب.

هذا ويذكر ان هناك منهجية جديدة في دائرة الجمارك تقوم على التركيز على الاستخباروكذلك الاساليب الحديثة في التدقيق والتي تجعل من السهل من اكتشاف مثل هذه المخالفات التي تلحق ضرراً كبيراًفي الاقتصاد وضد المنافسة الشريفة وتحرم الملتزمين الذين يقومون بدفع الرسوم الجمركية من حقهم في السوق.

وتنتهز الجمارك الاردنية هذه الفرصة للتوجه الى هؤلاء الفئة القليلة جداً من التجار بضرورة التصريح عن البضائع من حيث النوع والعدد والقيمة كي لا يتعرضوا الى مثل هذه الغرامات وتؤكد انها تسير قدماً في مكافحة اي نشاط تجاري غير مشروع.




عدد المشاهدات : (1738)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :