ما هي صفات الأذكياء وطرق تصرفهم؟!


رم -

1. الأشخاص الأذكياء لا يضيعون وقتهم في الشعور بالندم حول أوضاعهم أو معاملة الأخرين لهم وبدلاً من ذلك ، يقوموا بتحمل المسئولية ودورهم في الحياة ويدركون جيداً أن الحياة ليست سهلة وعادلة .

 

2. لا يسمحوا للآخرين بالسيطرة عليهم ولا يعطوا أي فرد سلطه عليهم، مثل أنهم لا يقولون أن رئيسهم يشعرهم بالضيق، فهم لديهم القدرة على التحكم في عواطفهم وكيفية الإستجابة لها .

 

3. لا يحاول الأشخاص الأذكياء تجنب التغير، على العكس من ذلك، فهم دائماً على إستعداد وتقبل للتغير الإيجابي، فهم لديهم مرونة في شخصيتهم وتقبل مفهوم أن التغير أمر حتمي للتكيف مع قدراتهم .

 

4. لايبذلوا الجهد في الأمور التي لا يسطروا عليها، فمثلاً لم تسمع من قبل عن شخص ذكي يشتكي بسبب الحقائب المفقود أو زحمة المرور وذلك لأنها أمور خارجة عن إرادتهم ولا يستطيعوا السيطرة عليها ، بل يتعاملوا مع هذه المشاكل بمرونة.

 

5. لا يحاولون إرضاء الجميع، وذلك لأن أحد مفاتيح الفشل هو محاولة إرضاء الجميع في نفس الوقت . من الصعب أن تحصل على قبول من الجميع .

 

6. لا يخافوا من الإحتياط من المخاطرة المحسوبة، لا يعتبر وا المخاطرة مجرد طيش أو غباء أو تهور ولكن لا مانع من أن تجربة المخاطرة المحسوبة . فالشخص الذكي هو الذي يستطيع عند المخاطرة الإستفادة بقدر الإمكان منها قبل إتخاذ أي قرار صعب .

 

7. كم أنهم لا يسهبوا في الحديث عن الماضي، ولا يرتكبوا نفس الأخطاء مراراً وتكراراً ، ولا يغاروا من نجاح الأخرين، كما لاييأسوا عند مواجهة محاولة فاشلة..

.

 




عدد المشاهدات : (14664)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :